محليات

“رئيس الاستخبارات” يلتقي مساعدة الرئيس الأمريكي للأمن ومكافحة الإرهاب

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة ، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية ، مساعدة الرئيس الأمريكي للأمن الوطني ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو .

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن الوطني الأمريكي برناديت ميهان في بيان لها أن اللقاء الذي جرى يوم أمس تم خلاله بحث التعاون السعودي الأمريكي والتشاور حول قضايا الأمن الإقليمي , إضافة إلى التطورات الأخيرة في اليمن والتعاون المستمر في أعقاب المشاورات الأمريكية السعودية عالية المستوى في البيت الأبيض الشهر الماضي المتعلقة بالدعم المشترك للاستقرار والأمن في اليمن .

كما بحثا جهود المملكة للتواصل مع الحكومة العراقية الجديدة والحاجة إلى التوصل لتسوية سياسية للنزاع في سوريا وعدد من القضايا الإقليمية الأخرى بما في ذلك إيران .

وأفاد البيان أن موناكو قدمت نيابة عن فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما العزاء للمملكة في رجال الأمن الذين قتلوا في هجوم على دورية لسلاح الحدود في منطقة الحدود الشمالية .

وعبرت ليزا موناكو عن شكرها لسمو الأمير خالد بن بندر لمساهمات المملكة في التحالف الدولي ضد داعش ، مؤكدة أهمية دور المملكة في الحفاظ على السلام والأمن الإقليمي .

زر الذهاب إلى الأعلى