أبرز المواد

رئيس تحرير صحيفة كيهان الإيرانية: “وزير خارجيتنا ليست لديه دراية كافية بالسياسة الخارجية”

المناطق-الرياض

انتقد حسين شريعتمداري، رئيس تحرير صحيفة “كيهان” المقربة من مرشد الثورة الإيرانية، وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، بعد تصريحاته الأخيرة حول احتمال عدم شطب الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية. ووصف شريعتمداري وزير خارجية بلاده بأنه ليست لديه إحاطة كافية بالسياسة الخارجية.

وقال شريعتمداري في هذا الخصوص: “إن ظهور هذا الكلام من شخص في مقام وزير الخارجية أمر مستغرب وغير متوقع”، مضيفا: “كيف يمكن توفير الأمن للبلاد والشعب من خلال التعامل مع أميركا المجرمة؟”.

وكان حسين أمير عبداللهيان قد قال في وقت سابق إن “كبار المسؤولين في الحرس الثوري يذكروننا دائمًا بعمل اللازم من أجل مصلحة البلاد وعدم إعطاء أولوية لقضية الحرس الثوري الإيراني، وهذه تضحية”.

كما قال عبداللهيان في تصريحاته تلك إن رفع العقوبات عن الحرس الثوري من القضايا الرئيسية في محادثات فيينا النووية، مضيفا: “لقد اقتربنا من نقطة الاتفاق، والقضايا المتبقية قليلة، لكنها مهمة”.

وتابع عبد اللهيان أن “شطب الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين من القائمة الحمراء ومن قائمة العقوبات الأمريكية أحادية الجانب، أحد محاورنا الرئيسية في المفاوضات. وفي القائمة بعض شركاتنا ومؤسساتنا الحكومية، وإحدى القضايا هي الحرس الثوري الإيراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى