أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

رجل أعمال عربي يعرض مبلغ مُغري على ميسي لشراء البشت الذي ارتداه بنهائي كأس العالم

أهمية البشت بالنسبة للعالم العربي، إنه الرداء الذي استخدمه أمير قطر لتغطية ليـــونيل ميسي قبل أن يرفع كأس العالم للأرجنتين، ويمثل هذا الرداء الملوك والثروة والفروسية والحكمة حسب الثقافة العربية.

ومن المحتمل أن يكون هذا هو أعلى تكريم يمكن أن يقدمه أي شخص في ذلك الجزء من العــالم، وقد حصل عليه ميسي. لكن هذا البشت أيقظ الإحساس بالإلحاح لدى الأثرياء العرب الراغبين في تحصيله.

أحمد البرواني محام وعضو في البرلمان العماني قدم عرضًا هائلاً لـ ليو ميسي للنظر فيه، إنه يريد أن يدفع للحصول على هذا الثوب في العرض المناسب ليراها العالم، ولكن من غير المرجح أن يعيد ميسي ذلك مقابل المال.

ويدرك مدى ضخامة هذا التكريم لأجنبي وشخص ليس لديه خلفية ثقافية عربية، المكان الأكثر احتمالا حيث سيجلس هذا البشت هو متحف ليو ميسي في بلدته الأصلية روزاريو، و لكن على الرغم من ذلك، لا يزال عرض البرواني قائمًا.

ماذا كان عرض بشت ميسي؟

أولاً، كتب البرواني على تويتر: “من سلطنة عمان أهنئكم بفوزكم بكأس العالم قطر 2022 وهو البشت العربي رمز الفروسية والحكمة، أعرض عليكم مليون دولار (829 ألف جنيه إسترليني) مقابل ذلك البشت”.

وأضاف: “كنت في الملعب أشاهد تلك اللحظة مباشرة عندما أهدى أمير قطر ميسي البشت، وهذه اللحظة أخبرت العالم أننا هنا، وهذه هي ثقافتنا، يرجى معرفتها جيدًا، وسيتم عرضها للاحتفال بتلك اللحظة من الفخر”.

وأكمل: “لمساعدتنا على إحيائها ، ولتذكيرنا أيضًا بأنه يمكننا القيام كانت هذه البطولة مصدر فخر وسلطت الضوء على حقائق مهمة حول كيف لم ننسى فلسطين وأن العرب واحد ومتحدون”، فهل سيسمع ميسي هذا أم سيحتفظ به لمتحفه؟

اقرأ ايضًا

قرعة السوبر السعودي.. النصر في نهائي مبكر والهلال يصطدم بالفيحاء

زر الذهاب إلى الأعلى