أبرز الموادمنوعات

رجيم ما بعد الأعياد.. 7 أطعمة مثالية لخسارة وزن عزائم العطلات

على الرغم من الأوقات الممتعة لتجمعات وعزائم أعياد الميلاد ورأس السنة، يواجه الكثيرون مشكلة زيادة الوزن بعد عزائم العطلات.

ونتيجة لتناول كميات كبيرة من اللحوم بأنواعها والوجبات الدسمة، بالإضافة إلى قلة الحركة أو عدم ممارسة أي نشاط بدني في هذه الفترة على وجه الخصوص من العام، يكتسب البعض لعدة كيلوجرامات زائدة.

لذلك، يستعرض التقرير التالي مجموعة من الأطعمة المثالية لخسارة وزن عزائم العطلات، وفقاً لصحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية.

1- الخيار

الخيار غذاء مثالي ينصح بإضافته إلى النظام الغذائي بعد الإجازة.

ويتكون الخيار أساساً من الماء (16 سعراً حرارياً لكل 100 جرام)، لذلك فهو يساعد على إنقاص الوزن.

كما يحتوي على كمية كبيرة من “فيتامين سي” ومعروف بمفعوله المضاد للالتهابات ومضاد لاحتباس الماء في الجسم.

2- صدور الدجاج

صدور الدجاج من أكثر الأطعمة استخداماً في أنظمة إنقاص الوزن كمصدر للبروتين، ولذلك، لا يمكن أن يكون غير موجود في النظام الغذائي الذي يجب اتباعه بعد العطلات.

ومثلها مثل جميع اللحوم البيضاء، فهو منخفض الدهون ويسمح بفقدان الوزن من خلال المساعدة على الحفاظ على كتلة العضلات.

3- البرتقال

من المعروف أن البرتقال مصدر رائع لفيتامين سي ويساعد على التخسيس لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تكسب الجسم القليل من الدهون

بالإضافة إلى أنه معروفة بخصائصه المضادة للأكسدة والمحفزة للهضم، لذلك، يمكن اختياره بعد عزائم العطلات ليكون كفاكهة خياراً ذكياً لتعزيز فقدان الوزن.

4- الكيوي

يعد من الفواكه المثالية لتحسين الهضم والقادرة على المساعدة على إنقاص الوزن.

كما أنه معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة، وذلك نظراً لاحتوائه على مادة الكيرسيتين.

5- الزنجبيل

الزنجبيل هو مادة التخسيس التي تستخدم على نطاق واسع في شاي الأعشاب، وهو حليف صالح لتنشيط التمثيل الغذائي وتسهيل عملية الهضم.

كما أنه يمتلك قدرات كبيرة مضادة للأكسدة تساعد الجسم على البقاء بصحة جيدة.

6- القرنبيط

يعتبر القرنبيط حليفاً مهماً آخر في نظام غذائي لفقدان الوزن، إذ إنه من الخضراوات الخالية من الدهون والتي تحتوي على نسبة عالية من “فيتامين سي”، ويمكن أن يؤكل نيء، مع الحفاظ على جميع خصائصه المفيدة دون تغيير، أو حتى بعد طبخه على البخار أو في الفرن.

7- البابايا

فاكهة مثالية تساعدنا على التحكم في الوزن وتطهير الجسم، إذ تحتوي على 43 سعراً حرارياً لكل 100 جرام، فمن المرشح أن يكون حليفاً صالحاً في النظام الغذائي بعد عزائم الإجازات.

كما أنها من الفاكهة الغنية بـ”فيتامين سي” وتحتوي أيضاً على بيتا كريبتوكسانثين، وهو مضاد للأكسدة يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى