منطقة مكة المكرمة

رحلة تعليمية للطالبات المتفوقات من جميع انحاء المملكة بالطائف

التقى المدير العام للتربية والتعليم الدكتور محمد بن حسن الشمراني صباح اليوم بمسرح الإدارة بأولياء أمور الطالبات المشاركات الرحلة التعليمية للطالبات المتفوقات من جميع الإدارات التربية والتعليم والتي تنظمه الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالوزارة بحضور مدير عام إدارة التوجيه ولإرشاد بالوزارة أ. موضي المقيطيب ومشرفة العموم بالتوجيه والإرشاد أ . نورة المزيد ورئيسة فريق الرحلة التعليمية مشرفة عموم التوجيه والإرشاد أ . نوف الحقباني ومساعدة الشؤون التعليمية بتعليم الطائف أ . عزة العوفي .. ومديرة إدارة التوجيه والإرشاد د . إيمان الطويرقي والتي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الشمراني بالمشاركين في محافظة الطائف ،وتطرق الى أهمية مثل هذه الرحلات التعليمية في صقل المواهب وإبرازها بين صفوف المشاركات ،كما أشاد بالجهود التي بذلها أولياء الأمور لتقديم هذه النماذج المشرقة التي يفخر بها منسوبي التربية والتعليم .
وكان انطلقت الرحلة التعليمية في دورتها الرابعة للطالبات المتفوقات من وحضور وقد بدأ البرنامج المعد بكلمات تقديمية ترحيبية من مشرفة التوجيه والإرشاد أ . شيخة المدرع ثم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ..

تلا ذلك كلمة د . إيمان الطويرقي والتي هنأت فيها المتفوقات في الدورة الرابعة للرحلة التعليمية وشكرت كل من سعي لإنجاح الرحلة التي أشرف علي تنظيمها الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد وشرف بتنظيم فعالياتها إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الطائف .

جاء بعدها كلمة مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات أ . عزة العوفي رحبت فبها باسم المدير العام وجميع منسوبي ومنسوبات تعليم الطائف ببنات الوطن المبدعات في هذه الرحلة ذاكرة أن التفوق هدفنا ورعاية المبدعين وتشجيعهم من أولي أولويات للعمل التربوي مهنئة المبدعات علي ماتحقق لهن ومتمنية لهن مواصلة المسير .. كما شكرت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات علي جهودهم في التنظيم.

تلا ذلك كلمة مدير عام التوجيه والإرشاد أ . موضي المقيطيب والتي ذكرت فيها أن المشاعر تتباهي وتختلط ترحيبا ببناتنا الطالبات وزفت لهن عددا من النصائح والخبرات وأوضحت لهن عناصر النجاح من إرادة وتنظيم للوقت وإقدام وعزيمة ومشيرة إلي أن التكريم هو أمر درجت عليه وزارة التعليم بحكومتنا الرشيدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله ومعالي وزير التعليم د . عزام الدخيل معبرة عن فرحتها باللقاء بالطالبات في عروس المصائف وأشارت ألي أن ماتحقق في هذه الرحلة من تبادل للخبرات وتعزيز للجوانب التربوية ولجوانب التفوق وتحقيق للمتعة وتشجيع للتفوق شاكرة كل المساهمين في هذه الرحلة ومقدرة للأمهات جهودهن مع بناتهن الطالبات ولمدير تعليم الطائف ومساعدته لشؤون تعليم البنات وإدارة توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم الطائف علي تسهيل إجراءات الرحلة .

تلا ذلك تعريف من الطالبات بأنفسهن ومناطقهن في جو من الألفة والمحبة التي فاحت في الأجواء واستشعرت الطالبات من خلالها معاني الأخوة مما زادهن تقاربا ومحبة ، جاء بعدها ورشة عمل ( آمال وتطلعات ) قدمت بعدها أ . فوزية الغامدي توجيهات ونصائح وإرشادات دينية للطالبات وتفاعلت معها الحاضرات بشكل إيجابي ..

لتدشن بعدها أ . موضي المقيطيب المعرض المصاحب للرحلة التعليمية والذي أعدته مشرفة إرشاد وتوجيه الطالبات أ . قبول الطويرقي وبمشاركة المشرفة أ . فاطمة العصيمي وحوي عددا من الأركان والمتمثلة في .. ركن إنجاز السعودية ويشمل منجزات الطالبات وتدوير الورق وركن الأسبوع التمهيدي ، والحماية الشخصية ، وسلوكي مرآتي ، وكذلك ركن وحدة الخدمات الإرشادية ، المخدرات والتدخين ، ومهارات حل المشكلات ..

انتقلت بعدها الطالبات مع مشرفات الإرشاد والتوجيه للمتحف الوطني والذي اطلعن فيه علي التراث القديم والموروث الشعبي لمحافظة الطائف من الأثاث القديم والملابس والأزياء الشعبية وغرف المنزل والسيارات القديمة

زر الذهاب إلى الأعلى