أبرز الموادالمنطقة الشرقية

زايد الزياني يزور الصناعات الوطنية بمدينة الجبيل الصناعية

زار وزير الصناعة والتجارة والسياحة لمملكة البحرين زايد بن راشد الزياني اليوم الهيئة الملكية بالجبيل، بهدف التعرف على ما تمثله الهيئة الملكية بالجبيل من ثقل صناعي واقتصادي واستثماري، حيث استقبله الرئيس التنفيذي الدكتور أحمد بن زيد آل حسين .

واطلع وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين خلال الزيارة على القصة الفريدة لإنشاء وتشغيل وتطوير مدينة الجبيل الصناعية ، والمميزات التي تتمتع بها مدينة الجبيل الصناعية مما خولها بأن تكون مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي وجعلها محط أنظار المستثمرين العالميين.

وشاهد عرضاً مرئيا يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز التحديات التي واجهتها والنهضة الصناعية التي شهدتها منذ نشأتها وحتى الآن .

عقب ذلك تعرف الزياني على المركز الاقتصادي الجديد بمدينة الجبيل الصناعية والذي يقع في قلب المنطقة السكنية بالمدينة بمساحة إجمالية تقدر بـ (275) هكتاراً ويحتوي على جامعة جديدة ، وأكثر من (500.000 م2) من المساحات التجارية وأكثر من (10.000) وحدة سكنية مختلفة التصاميم والأحجام روعي في إنشائها استخدام أرقى المعايير الهندسية والإنشائية مما سيعزز كونه مركزاً للأعمال والاستثمار والتسوق والترفيه.

وأعرب الزياني عن سعادته بهذه الزيارة واطلاعه على الهيئة الملكية بالجبيل والتجربة تمر بها وتحولها إلى مدينة متكاملة صناعية، وسكنية، وترفيهية، مؤكداً أنها تعد حافزًا لنتعلم منها العديد من الدروس .

وأضاف بأن هذه الزيارة تأتي لتبادل الخبرات وتمكين القطاع الصناعي بمملكة البحرين من العمل والاستفادة من الطرفين للاطلاع على أعمال الصناعة وبالأخص مدينة الجبيل الصناعية بوصفها أكبر مدينة صناعية بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى