منوعات

سعود بن سلطان بن عبد العزيز يدشن العيادة الطبية المتنقلة في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبد العزيز نائب الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية اليوم العيادة الطبية المتنقلة بمقر مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.

وتعد العيادة المتنقلة أحد برامج المسؤولية الاجتماعية التي نفذتها المدينة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمستفيدين في أماكن وجودهم.

وبيّن الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان الأستاذ عبدالله بن حمد بن زرعة أن انطلاق العيادة الطبية المتنقلة يأتي تفعيلاً لرسالة المدينة “مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم” عن طريق تقديم الخدمات الطبية المجانية واكتشاف الحالات غير المشخصة من خلال برنامج التدخل المبكر، مشيراً إلى أن أحد أهداف العيادة الطبية المتنقلة هو ضمان جودة حياة الفرد وتكوين مجتمع حيوي تفعيلاً لبرامج رؤية المملكة 2030.

وأوضح بن زرعة أنه من المخطط أن تغطي العيادة الطبية المتنقلة منطقة الرياض ومحافظاتها، ثم تتوسع لتغطي المنطقة الشرقية والغربية والشمالية ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، مشيدا بدور وجهود إمارة منطقة الرياض ووزارة الصحة والشؤون الصحية لتعاونهم في تسهيل إجراءات الحصول على التصاريح اللازمة.

ويأتي تدشين العيادة ضمن اهتمام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بالقطاع الصحي وتبنّي المشاريع الطبية والصحية التي تأتي في إطار مستهدفات المؤسسة، ومن أبرزها مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، التي تمثل منجزاً طبياً وطنياً يضاهي المستشفيات العالمية، وقد حققت المدينة العديد من الإنجازات، أبرزها معدل التحكم والسيطرة على العدوى كإنجاز نوعي نادر في المستشفيات العالمية، إضافة إلى مؤشرات الأداء التي تعكس معدل التحسن للمرضى خلال مدة مكوثهم في المستشفى وتلقيهم للعلاج.

كما تم اعتماد برامج المدينة التأهيلية من هيئة الاعتمادات الدولية (CARF) التي تختص في جودة الرعاية والبرامج الصحية في المستشفيات التأهيلية وفق المعايير الدولية واعتماد (Planetree) بالدرجة الذهبية الذي يُعنى بقياس رضا المرضى على خدمات المقدمة لهم وطرق التعامل معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى