لقاء

سفير فلسطين: المملكة لعبت دورا كبيرا وأساسيا في نجاح قمة جدة وهي الآن دولة محورية (فيديو)

قال باسم الآغا سفير دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية إن المملكة لعبت دورا مهما وأساسيا في نجاح قمة جدة، موضحا أنها دولة محورية ولها قرار سياسي مؤثر على دول المنطقة.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية” أن المملكة قامت بتصفير المشاكل ولم الشمل العربي قبل انعقاد القمة، لتجمع القادة العرب تحت راية واحدة والاتفاق فيما بينهم على أهم القرارات التي تخدم شعوب الدول العربية، وتحقق التطلعات التي يسعى القادة إلى تحقيقها.

وأوضح أن المملكة تسعى دائما لتوحيد الصف العربي تحت كلمة واحدة، وتقوم على حل المشكلات في المنطقة العربية، مؤكدا أن المملكة كانت دائما ولا زالت تقف خلف القضية الفلسطينية، بل وتعتبرها محورا أساسيا في في سياساتها الخارجية والداخلية، منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود وصولا إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المملكة في كافة المجالات الإنسانية والاقتصادية والتقنية لخدمة المنطقة العربية، مشيرا إلى أن الشعوب العربية تنظر إلى المملكة العربية السعودية الآن على أنها دولة محورية مهمة وقرارها السياسي يؤثر على المنطقة العربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى