أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

“سقيا الماء” الخيرية بمنطقة مكة المكرمة تنظم مبادرة “حياتي أمانة”

المناطق_مكة

نفذت جمعية “سقيا الماء” الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، أمس ، مبادرة “حياتي أمانة” بمقر مركز بيت الشباب بجدة، بمشاركة مجمع إرادة للصحة النفسية، وجمعية كفى، ومركز تناغم للاستشارات الأسرية.

وتستهدف المبادرة تفعيل الدور الوقائي من المخدرات، ومشاركة الجهود الوطنية لبناء كوادر وطنية واعية محصنة ذاتياً وقادرة على مواجهة هذا الخطر .

وتضمنت المبادرة عدداً من الفعاليات المصاحبة كممر حياتي أمانة الذي يجسد حياة المتعاطي التي تسبب في أسرة مفككة مروراً بمراحل الإدمان والألم وصولاً إلى علاج المدمن الذي يسهم علاجه في استعادة وبناء أسرة سعيدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عائض بن عبدالله بن درهم، أهمية تكامل الأدوار لمؤسسات المجتمع في دعم الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات، مشيراً إلى أن المسؤولية الاجتماعية لجمعية سقيا تحتم علينا هذه المشاركة التي بادرت الجهات المتعاونة للمشاركة فيها، ومثمناً دور تلك الجهات في عكس صورة مثالية لما ينبغي من تعاون لدعم هذه الحملة.

ودعا عائض درهم، إلى التكاتف في حماية الأبناء من مخاطر المخدرات وتعزيز المسؤولية المجتمعية في التصدي لهذه الآفة، وأهمية الحفاظ على صحة الأبناء وسلامة أبدانهم وعقولهم، وتعريفهم بأضرار المخدرات، منوّهاً بجهود الجهات المعنية المستمرة في محاربة خطر انتشار المخدرات لتحقيق هدف المملكة من هذه الحملة لترسيخ مكانتها ضمن أفضل دول العالم تصدياً لمشكلة المخدرات و تعزيز إستراتيجيتها وجهودها في مجال مكافحتها.

زر الذهاب إلى الأعلى