أبرز الموادمنوعات

سماح زيدان: المرأة الاماراتية ضربت اروع الأمثلة في جميع الميادين

المناطق_متابعات

وجهت الفنانة سماح زيدان التهنئة للمرأة الإمارتية بمناسبة يوم المرأة في الإمارات الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام.

وقالت زيدان إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماما خاصا بيوم المرأة الإمارتية، إذ تحظى بمكانة استثنائية في مختلف الميادين، كما تواصل سعيها وتطلعها للتميز الدائم والمساهمة في الارتقاء بوضع النساء أيضا في كل مكان.

أخبار قد تهمك

وأضافت أن المرأة في الإمارات في الوقت الراهن تعبر عن واقع الدولة ككل الذي عمل على بناء الإنسان دون تفرقة على أي أساس الجنس أو الدين، وهو ما ساهم في ريادتها الحالية.

وشددت على النموذج المشرف الذي تقدمه المرأة الإماراتية في كل المجالات، والمكانة التي تتبوأها، إذ تؤكد دائما على الاستحقاق عبر نجاحها وتقديمها النموذج الذي يحتذى به في كل الميادين.

وأشارت إلى أن شعار اليوم المرأة الإمارتية لعام 2023 ” نتشارك للغد” يؤكد تطلعات المرأة الإمارتية للمستقبل، إيمانا بالمكانة التي استحقتها في الإمارات وهي الدولة الأولى في تمكين المرأة.

وجاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في الإمارات تأكيداً على إيمان حكام الدولة العميق بالدور الفاعل لها في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

تجدر الإشارة إلى أن صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي “أم الإمارات”، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام ، أعلنت في 30 نوفمبر 2014 عن تخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام ليكون يوماً وطنياً للاحتفاء بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها في الميادين كافة، وجاء اختيار هذا التاريخ ترسيخاً للدور المميز الذي لعبه الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية تحته في الدفع بمسيرة تقدم وتمكين المرأة في الدولة، إذ يعتبر 28 أغسطس هو اليوم الذي باشر فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام عمله في عام 1975.

يأتي اختيار شعار هذا العام تماشياً مع شعار الدولة لعام 2023، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون 2023 عاماً للاستدامة تحت شعار «اليوم للغد»، بهدف إبراز جهود الإمارات المحلية، ومساهمتها العالمية في معالجة تحديات الاستدامة عبر البحث عن حلول مبتكرة في مجالات الطاقة والتغير المناخي.

زر الذهاب إلى الأعلى