أبرز الموادمنطقة الجوف

سمو أمير الجوف يتسلّم تقرير مؤشرات المرصد الحضري ويعتمد 239 مؤشراً

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس المجلس الرئيسي للمرصد الحضري، تقرير الدورة الثالثة لمؤشرات المرصد الحضري.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم, أمين المنطقة المهندس عاطف بن محمد الشرعان وعدداً من قيادات الأمانة.

وأكد المهندس الشرعان لسمو أمير المنطقة, الدور الكبير للمرصد، الذي يُعد داعماً لصناعة القرار من خلال مؤشراته الحضرية المختلفة، لما لها من دور مهم لإبراز الجهود والإيجابيات وأوجه القصور وتحديد أهم القضايا ذات الأولوية في المنطقة لتتم دراستها وطرح الحلول والآليات المناسبة للمعالجة, مضيفاً أن هذا يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة من المرصد و دعم اتخاذ القرار وصياغة السياسات.

فيما أكد سمو أمير منطقة الجوف أن هذه الأرقام والإحصاءات تعكس قيم هذه المؤشرات بمستوى الخدمات ومدى كفايتها بحيث تنسجم مخرجات التقرير فيما يخص قطاع الخدمات العامة مع الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية التي تسهم بشكل فعّال في اتخاذ القرارات المناسبة، ومن أهمها أن تكون القرارات مبنية على أسس ثابتة ومعلومات دقيقة، وأن تعكس الواقع الفعلي.

واعتمد سمو الأمير فيصل بن نواف خلال الاستقبال مؤشرات المرصد الحضري في المنطقة والبالغة 239 مؤشراً، التي تناولت أهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية، وتعكس رؤية المملكة 2030، و التنمية المحلية والعالمية التي تضع قياساً لمستوى التحضر لمدن المنطقة من خلال مؤشرات المرصد التي تسهم في إعداد رؤية شاملة للتنمية وما يثمر عن قاعدة بياناتها لوضع لبنات جديدة في البناء المعرفي الخاص لمدن منطقة الجوف.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لأمين المنطقة وفريق العمل بالمرصد الحضري على جهودهم ومتابعتهم المؤشرات والآراء، وإيجاد السبل المناسبة لتفعيله.

حضر الاستقبال المستشار الخاص لسمو أمير المنطقة المشرف العام على مكتب تحقيق الرؤية بالإمارة الدكتور أحمد بن محمد السناني.

زر الذهاب إلى الأعلى