أبرز الموادمنطقة القصيم

سمو أمير القصيم يستعرض الجهود المبذولة للجنة مكافحة سوسة النخيل الحمراء

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا لمتابعة مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالإمارة اليوم، اجتماع اللجنة لمناقشة الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لمكافحة سوسة النخيل، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والمشرف على القطاع الشمالي بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي .

وأشاد سموه بجهود اللجنة التي قطعت شوطًا كبيرًا للوصول إلى نتائج إيجابية تمثلت في انخفاض نسبة الإصابة بسوسة النخيل الحمراء والتي بلغت نسب متدنية جدا تمثل في انخفاض الإصابة بسوسة النخيل الحمراء لعام ٢٠٢١م بنسبة 0.74% مقارنة بعام ٢٠٢٠م بنسبة 0.87% .

مشيرا سموه إلى أهمية التركيز على الجانب التوعوي والتثقيفي ونشر مفهوم الوقاية من هذه الآفة بين المزارعين بالمنطقة، وإقامة البرامج للفئات المستهدفة عبر الأنشطة التدريبية والإرشادية لهم.

وكان سمو أمير القصيم قد إستمع إلى شرح من المشرف على القطاع الشمالي بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع ، حيث بيّن الجهود التي تبذلها الإدارات المعنية بالمنطقة لمكافحة سوسة النخيل والحد من انتشارها بإتباع أساليب توعوية ووقائية أسهمت في خفض نسب الإصابة بسوسة النخيل بمزارع المنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى