الرياضة

سمو الرئيس العام لرعاية الشباب يفتتح المهرجان الآسيوي للبراعم بجدة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية مساء اليوم, المهرجان الإقليمي الآسيوي للبراعم تحت سن 14 عاماً على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وشهد حفل الافتتاح استعراضاً للفرق المشاركة ، ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد كلمة رحب فيها بالأمير عبدالله بن مساعد والمشاركين ، واستعرض أهداف المهرجان وأهميته, فيما تناول المشرف الفني للمهرجان الإقليمي الآسيوي شامل الجاجاني أبرز ما تم عمله لخروج المسابقة على هذه النحو.
بعد ذلك تسلم الأمير عبدالله بن مساعد درعاً تذكارياً من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي قدّم درعين مماثلين للمشرف الفني على المهرجان الآسيوي شامل الجاجاني وممثل شركة ارامكو الدكتور سمير نصر الدين.
من جانبه عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عن اعتزازه باستضافة المملكة لهذه البطولة، مبدياً سعادته بهذا المهرجان الذي يعكس الاهتمام الكبير بفئة البراعم التي تشكل النواة الأولى لكرة القدم, مؤكداً أن ذلك هو السبيل الأمثل لتحسين كرة القدم في المنتخبات المشاركة.
وعن عدم مشاركة دول عربية من قارة إفريقيا قال سموه : “هذه المشاركة تقام تحت مظلة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وتحدثت مع الأمير تركي بن خالد رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم الذي أوضح لي أن هناك عدد من البطولات للفئات السنية سترى النور في القريب العاجل” , مشيراً إلى أن من أهم الأمور التي تحرص عليه الدولة هي فئة الشباب وأن الأشهر القادمة ستشهد تغييراً كبيراً في النشاطات وخصوصًا المعنية بالشباب.
وأكد سموه أن كثرة المباريات على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة تجعل من الصعوبة بمكان الإصلاح الدائم ، مشيراً إلى أن الأرضية ستكون جاهزة تماماً مع بداية العام المقبل وأن المشكلة سيتم حلها بشكل جذري.
وتطرق الأمير عبدالله بن مساعد لملعب الأمير عبدالله الفيصل وقال: “اللجنة المشكلة بهذا الخصوص أنهت أعمالها الأسبوع الماضي وخرجت بتوصيات أهمها إعادة العمل في المشروع قريباً”.

من جهة أخرى تصدر المنتخب السعودي للبراعم مواليد 2001 مجموعته الأولى في المهرجان عقب فوزه اليوم على نظيره الكويتي بنتيجة خمسة أهداف دون رد جاءت عن طريق سالم الطوياوي “هدفين” وأحمد بصاص وعيسى العامر وعبدالله المنهالي.
وضمن المجموعة الثانية كسب منتخب الإمارات نظيره البحريني بهدفين دون رد.
وتتواصل غداً منافسات المهرجان بست مباريات حيث يلتقي في المجموعة الأولى المنتخب السعودي مع نظيره القطري عند الساعة 9.30 صباحاً ، فيما يواجه المنتخب العراقي نظيره العماني ويلتقي المنتخب القطري بنظيره الكويتي , وفي المجموعة الثانية يلعب المنتخب الفلسطيني مع نظيره البحريني يليه لقاء يجمع المنتخبين اللبناني والأردني, وأخيراً يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى