أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

شاهد.. انتصار المغرب التاريخي يتسبب في حريق بروكسل

اندلعت أعمال شغب في شوارع بروكسل اليوم خلال مباراة كأس العالم بين بلجيكا والمغرب، حيث انتهى اللقاء بفوز أسود الأطلس بهدفين دون رود، في المباراة التي جمعت بينهم ضمن منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات.

شغب بمدينة بروكسل

وفجّر رجال الشرطة خراطيم المياه وأطلقوا الغاز المسيل للدموع بينما ألقى مشجعو كرة القدم الغاضبون الألعاب النارية وقلبوا السيارات وأشعلوا النار في الدراجات البخارية، وسارع نحو 100 من شرطة مكافحة الشغب إلى الفوضى في العاصمة خلال المباراة.

 

وأظهرت لقطات مروعة حرائق مشتعلة في منتصف الطريق ومراوح مستعرة تحطم نوافذ سيارة حمراء وتدفعها في الشارع قبل قلبها، وفي مقطع آخر، شوهد رجال شرطة وهم يتقدمون بخراطيم المياه بينما ألقى المشجعون الألعاب النارية ورشقوا السيارات بالطوب.

شواع بلجيكا تشتعل

وملأ الدخان الكثيف الشوارع كما أطلق مشجعو كرة القدم مشاعل وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ورفعوا دروعهم، وأظهرت مقاطع فيديو أخرى أنصار مغاربة يرتدون الأعلام ويلوحون بها وهم يجرون في الشارع.

وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل إيلسي فان دي كيري: “تحركت الشرطة بعد أن أصيــــب شخص بجروح في الوجه”، وندد عمدة بروكسل، فيليب كلوز، بالعنف مُحذرًا الناس من القــدوم إلى وسط المدينة.

وقال إنه أمر رجال الشرطة باعتقالات، أدين بشـــدة الأحداث التي وقعـــــت بعد ظهر اليوم، لقد تصرفت الشرطة بالفعل بقسوة، لذا أنصح المؤيدين بعدم الحضور إلى المركز، الشرطة تفعل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام “.

مفاجأة فوز المغرب

وتم نشر الشرطة في سوق عيد الميلاد في العاصمة البلجيكية وسط مخاوف من حدوث مزيد من العنف، وكانت التوترات تتصاعد بالفعل قبل بدء مباراة الأحد حيث ألقيت الألعاب النارية بالقرب من محطة سكة حديد بروكسل الجنوبية.

كان فوز المغرب مفاجأة كبيرة في مونديال قطر واحتفل به المشجعون من أصول مغربية مهاجرة في العديد من المدن البلجيكية، ما يقرب من 20 في المائة من سكان بلجيكا الذين يزيد عددهم عن 11.5 مليون نسمة من أصول أجنبية.

اقرأ ايضًا

أهداف مباراة كرواتيا وكندا بكأس العالم (4-1).. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى