أبرز الموادأهم الاخبارمنوعات

شاهد.. حمود أبو طالب يروي كيف استدرجه رئيس التحرير ليتحول من طبيب أطفال ‎ إلى كاتب صحفي (فيديو)

روى الدكتور حمود أبو طالب، الكاتب الصحفي، قصة استدراجه من قبل رئيس التحرير بصحيفة عكاظ، لكي يتحول من طبيب أطفال لكاتب صحفي هناك.

وقال أبو طالب، خلال ظهوره في برنامج اللقاء من الصفر، الذي يعرض عبر قناة أم بي سي: “في السنة الأولى حدثت لي صدمة كبيرة وهي وفاة الوالد، وقد أخلت بتوازني النفسي وكانت كفيلة بأن تجعلني أضعف وأتراجع ولكني في النهاية أخذت منها دافعا”.

وأضاف: “أخذت كليتي وأنهيت دراستي بنجاح، وبعد التخرج من كلية الطب، كان المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي، هو عميد كلية الطب، استقطب مجموعة من الخرجين وكنت من ضمنهم، وتخصصت في طب الأطفال”.

وأكمل: “أكملت فترة التخصص والعمل، ثم عدت لمنطقة جازان، وكانت تخلو من الأطباء وان لدي قناعة أن أساهم وأساعد في المجال الصحي، وتوليت عدة مسؤوليات في الإدارة الصحية”.

وواصل: “بدأت الكتابة الصحفية، حيث أرسلت مقالا لصحيفة عكاظ وتم نشرها في الصحفية وأفاجئ بعد فترة قصيرة بالدكتور هاشم يقول أريد مقالا ثانيا، أسلوبك جيد وبيدوا أننا اكتشفنا كاتب مقال صحفي جديد”.

وأردف: “وضعني في حيرة ولكن لم أفكر أنه أسلوب استدراج من هاشم وطالب بمقال 3 و4 وبعد فترة ليست قصيرة قال سأعتمدك كاتبا أسبوعيا عندنا في الصحفية وجهز نفسك وكانت بداية الورطة ولكنها ورطة جميلة”.

اقرأ ايضًا

للجنسين.. وظائف شاغرة في فروع العليان القابضة

زر الذهاب إلى الأعلى