أبرز الموادمنوعات

شاهد.. “سعودية” أُصيبت بمرض نادر قبل 28 عامًا وكانت قريبة من بتر قدمها.. ولكن كانت المفاجأة!

حكت سارة الموسى قصتها عن مرض غريب ونادر، أصيبت به منذ 28 عاما، حيث بحث عائلتها عن علاج داخل المملكة وخارجها وكيفية علاجه بطريقة بسيطة.

وقالت خلال ظهورها في برنامج “ياهلا” الذي يُعرض عبر شاشة روتانا خليجية، أنها في أوائــل التسعينيات، عندما كان عمرها حوالي 10 سنوات، أصبت بورم في قدمها اليمنى، لم تكن الرعاية الصحية في الأحساء متقدمة كما هي الآن.

وأضافت: “جاء طبيب العظام للتشخيص، واضطررنا للذهاب إلى الرياض، وتم إرسال التقرير الطبي إلى سويسرا والمملكة المتحدة، وكانت التقارير الطبية من السعودية والمملكة المتحدة تفيد بأن التشخيص كان خاطئًا.

أخبار قد تهمك

وأشارت، أن الأطباء قالوا إن الطريقة الوحيدة لعلاج الورم هي البتر، كما لوحظ حالة من عدم وضوح الرؤية، مشيرة إلى أن عائلتها لم تتخذ قرار البتر، خاصة أنها كانت تعاني من ألم خفيف وتمكنت من الانتقال والذهاب إلى المدرسة.

وأكد، على أن صديقة لوالدها اقترحت عليه الذهاب إلى الولايات المتحدة لاصطحابها إلى أخصائي وقد فعلوا ذلك بالفعل بعد حوالي عام من إصابتها، والأطباء أخذوا عيـــنات من العظام ووجدوا أن الورم حميد ولا يحتاج إلى تدخل جراحي.

وأكملت، أنهم وضعوا قدمها في قالب جبس لمدة ستة أشهر، وبعد عودتها من رحلة علاجية، كان لدى والدها مشروع لبناء مبنى وتخصيصه للمكاتب، لكنه غير رأيه وقرر تحويله إلى مستـــشفى بسبب شغفه بخدمة الرعاية الطبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى