أبرز الموادفيديو المناطق

شاهد.. مقطع فيديو نادر لأحد “أسواق الرياض” القديمة

تعتبر مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، من اهم المناطق التي تعمل على جذب الضيوف والمسافرين في كل مكان حول العالم، بفضل أسواقها القديمة التي تهدف إلى التسوق والتجارة.

واليوم، يتم استيراد عدة أنواع من البضائع سواء كانت “تركية، أو صينية، أو ألمانية” لـ “أسواق الرياض”، لذا فهي مدينة تعج بالأسواق التجارية الحديثة والقديمة، لذلك بدأ التساؤل عن طبيعة الأسواق القديمة وتاريخها.

أسواق الرياض القديمة

سوق الزل

يرجع سوق الزل إلى بداية القرن الميلادي الماضي، حيث تم إنشائه عام 1901، ويملك في حاناته وأزقته على تلك العراقة والآثار القديمة، ويضم السوق محلات تجارية عديدة تقدم للضيوف افضل البضائع بأرخص الاسعار.

سوق الثميري

يُلقب بـ “مدينة الأسواق” في الرياض بسبب ما يُباع في محلاته العديدة كل ما يحتاجه الناس، حيث يتضمن داخله سوق للذهب وسوق للأحذية وسوق للأقمشة وسوق للأدوات الكهربائية إضافةً إلى سوق العاب للأطفال.

سوق العويس

يُعرف بـ “سوق المفروشات”، وهو أفضل الأسواق التي تشتهر بالمفروشات والسجاد التبريزي المعتق الأصلي، فضلًا عن الملابس الفاخرة وبضائع كثيرة منها المحلي ومنها المستورد، فهو مـــن أقدم أسواق الرياض المحلية.

سوق طيبة

قريب من سوق العويس، ولكن له مزايا خاصة وبه بضائع مميزة يصعب عليك إيجادها في سوق آخر، فهو ذو طابع أثري قديم أكثر تميزاً في الرياض ولن تفهم قولنا هذا إلاّ عند زيارتك المختلفة لهذا المعلم السياحي الشهير والسوق التجاري القديم والرخيص

مركز سويقة التجاري

يُعد من أفضل أسواق الرياض القديمة التي مازالت تحافظ على جودة بضائعها واسعارها المناسبة منذ القدم حتى يومنا هذا، فهو الحل الأمثل لمن يبحث عن السعر الرخيص والمعاملة الطيبة الحسنة من التجّار.

وهناك أسواق قديمة أخرى مثل: “أسواق المعيقلية، وسوق السويلم الرياض، وسوق اشيقر، وسوق المرقب، وسوق الخزان، وسوق شارع الوزير”.

زر الذهاب إلى الأعلى