منطقة مكة المكرمة

صحة جدة تشارك في الملتقى الخامس للجمعية السعودية للعلوم البيئية

شاركت أمس الأول صحة جدة ممثله في ادارة صحة البيئة والصحة المهنية بالصحة العامة بجدة بالتعاون مع برنامج مدينة جدة الصحية في الملتقى الخامس للجمعية السعودية للعلوم البيئية تحت عنوان(دور الشباب في مواجهة قضايا البيئة).

ونظمت الجمعية السعودية للعلوم البيئية اللقاء الخامس للجمعية تحت عنوان (دور الشباب في مواجهة قضايا البيئة) وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وقد تناول هذا اللقاء ثلاثة محاور تتمركز حول دور الشباب في مواجهة القضايا البيئية وتحديدا كوارث السيول وكيفية التعامل مع الظواهر البيئية والحد من خطورتها.

وقد شاركت الادارة العامة لبرنامج المدن الصحية بالمملكة ضمن الفعاليات العلمية المصاحبة للملتقى بإلقاء محاضرة تحت عنوان (علاقة التنمية المستدامة بالصحة) قدمها د/عامر حسن محمد كما شاركت مديرية الشئون الصحية بجدة ممثلة في ادارة صحة البيئة والصحة المهنية بالصحة العامة بجدة بالتعاون مع برنامج مدينة جدة الصحية من خلال اقامة معرض صحي بيئي متكامل تم من خلاله تسليط الضوء على الاجراءات والتقنيات الفنية لرصد عوامل الخطورة البيئية.

كما شمل المعرض ابراز الجوانب الصحية والجهود الوقائية لكل من برامج السلامة الكيميائية والغذائية ومكافحة العدوى والنفايات الطبية و كذلك برامج الصحة المهنية في تعزيز الصحة والوقاية من الامراض.

وتم اختيار د.فهد فؤاد قمري مدير ادارة صحة البيئة والصحة المهنية بصحة جدة ضمن اعضاء مجلس الادارة المنتخب بالجمعية السعودية للعلوم البيئية بجامعة الملك عبدالعزيز.

زر الذهاب إلى الأعلى