أبرز الموادالرياضة

صحيفة ليفربول: هارفي إليوت “وريث” محمد صلاح في الريدز ويجب الاستفاده منه

المناطق_متابعات

أشادت صحيفة (ليفربول) الإنجليزية اليوم (الأحد) بمستوى الدولي المصري محمد صلاح وزميله في فريق ليفربول هارفي إليوت، مشيرة إلى أن الأخير يعد الوريث المثالي لصلاح في ملعب أنفيلد.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن محمد صلاح نجح أمس في تسجيل هدف الريدز الثاني أمام فريق ولفرهامبتون ليحتل الفرعون المركز السابع في قائمة هدافي ليفربول التاريخيين، برصيد 173، متفوقا على كيني دالجليش (172).

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني للفريق يورجن كلوب اضطر إلى الارتجال كثيرًا هذا الموسم لكن يجب عليه إنهاء تجربة واحدة الآن وهي تأمين خليفة محمد صلاح الذي يساعد الريدز دائما في إحراز الألقاب.

وذكرت أن هارفي إليوت يعد بلا شك أحد ألمع لاعبي ليفربول، لكنه مر بأوقات عصيبة مؤخرًا، بسبب التغير الطفيف في أسلوب لعب ليفربول، وهذا هو سبب النتائج المختلطة للنادي هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة أنه يبدو واضحًا إنه إذا كان الخط الأمامي غير قادر على الضغط على المستويات التي أظهرها سابقًا روبرتو فيرمينو وساديو ماني، فلا مجال لإيليوت في وسط الملعب، نظرًا لأنه أكثر فاعلية في الأدوار الهجومية.

ونوهت بأن خط وسط كلوب ظهر في أفضل حالاته عندما تم ضم جوردان هندرسون، مع قدرته على تفريق اللعب وتنظيم الفريق بشكل محوري لكن هذا عامل لم يكن أبدًا جزءًا من لعبة إليوت، ففي الوقت الحالي، من المنطقي أكثر بالنسبة لليفربول أن ينشر نابي كيتا – إذا كان متاحًا – في المراكز التي يرتاح فيها هندرسون، بينما يمكن لإليوت توفير خيار تغطية مفيد لصلاح.

واختتمت أن إليوت لايزال يبلغ من العمر 19 عامًا، ومن المرجح أن يلعب دورًا مهمًا في مستقبل النادي، نظرًا لمستويات الأداء التي قدم لمحات عنها، ولكن من خلال البدء في الظهور بشكل متكرر في الهجوم، يمكن أن يكون لليفربول بديل جاهز عندما ينتهي عقد صلاح في صيف 2025.

وكان ليفربول قد تعادل مع ضيفه وولفرهامبتون بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس(السبت) على ملعب الانفيلد في إطار الدور الـ64 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى