أبرز الموادوظائف

صندوق الاستثمارات العامة يُعلن عن وظائف شاغرة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، عبر موقع لينكدإن للتوظيف، عن توفّر وظائف شاغرة، في عددٍ من التخصصات؛ للعمل في مدينة الرياض، حيث يُطلب “عالم البيانات، خبير تقييم الأعمال، أخصائي مراقبة خدمات التكنولوجيا، مساعد الملكية الخاصة”، وذلك وفقاً للتفاصيل التالية:

المسمى الوظيفي:

1-عالم البيانات

المؤهلات والخبرات، تكون عبارة عن درجة البكالوريوس أو الماجستير في علوم الكمبيوتر أو الرياضيات أو الاقتصاد أو أي مجال كمي مماثل، مع التركيز على التحليلات التنبؤية، واستخراج البيانات، والإحصاءات، والجبر الخطي، والتعلم الآلي، أو الخوارزميات “قد يتم استبدال الخبرة الصناعية القابلة للمقارنة لهذا المطلب”.

مهارات قوية في حل المشكلات والتحليل، مع اتباع نهج عملي وموقف يمكن القيام به، فهم موضوعات الرياضيات التطبيقية، مثل الاحتمالات والإحصاءات والجبر الخطي وتقنـيات التحسين الأساسية وما إلى ذلك.

خبرة في ترجمة أهداف ومشاكل العمل إلى مشاكل تحليلات DS وبناء حل شامل، وإنـــشاء وصيانة بنية خط أنابيب البيانات المثلى؛ تجميع مجموعات البيانات الكبيرة والمعقدة التي تلبي المتطلبات الوظيفية، غير الوظيفية.

2-خبير تقييم الأعمال

المؤهلات والخبرات

ما بين 3 إلى 7 سنوات خبرة ذات صلة في تقييم الكيانات التجارية والنمذجة المالية والتحليل المالي وأبحاث الأعمال، خبرة مع شركة محاسبة، استشارية أو شركة تقييم أو صندوق SWF أو معاشات تقاعدية أو PE أو صندوق بنية تحتية.

درجة البكالوريوس في المحاسبة أو المالية أو الأعمال من كلية جامعة معتمدة، تحقيق أو العمل على اعتماد التقييم الرسمي (مثل CFA و ASA و BV و AICPA-BV و Taqeem وما إلى ذلك.

معرفة متقدمة بمنهجية تقييم الأعمال بما في ذلك نهج الدخل والسوق والتكلفة ، بالإضـــــــافة إلى طرق تخصيص قيمة الأسهم “تحليل OPM / CSE / السيناريو”، مهارات النمذجة المالية القوية والخبرة في إعداد النماذج للتقييم أو تمويل المشروع أغراض الشراكة بين القطاعين العام الخاص

مهارات اتصال ممتازة الكتابية والشفوية، مهارات بحثية وتحليلية قوية والقدرة على العمل بشكل جيد سواء بشكل مستقل أو في بيئة جماعية.

3-أخصائي مراقبة خدمات التكنولوجيا:

المؤهلات والخبرات، تكون عباراة عن “خبرة لا تقل عن سنتين في مجال مراقبة الخدمات الرقمية، درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو ما يعادلها”.

4-مساعد الملكية الخاصة

مجال التركيز العام

استثمارات عامة في الأسهم الخاصة مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودعم تطوير وجهات نظر القطاع، وايضًا تحديد الفرص المقابلة عبر الاستثمارات المباشرة،استثمارات الصندوق، والاستثمارات العامة المشتركة.

النشأة وهيكلة الصفقات والتنفيذ، ودعم تشغيل العمليات الشاملة للتحقق من فرص الاستثمار (مثل إدارة المشروع واختيار المستشار والعناية الواجبة”، وإجراء أنشطة تنفيذية لفرص الاستثمار التي تم التحقق من صحتها “مثل المفاوضات وخطة العمل وطلب رأس المال”.

إدارة المحافظ، إدارة تمثيل صندوق الاستثمارات العامة في مجالس إدارة شركات المحافظ بالتنسيق مع إدارة شركة المحفظة، ودعم تطوير آراء المساهمين وتحديد فرص خلق القيمة، وتقرير عن أداء شركات المحفظة والإشراف على تنفيذ خطط خلق القيمة.

إدارة الخروج، تقديم وجهات نظر حول الجدول الزمني لتحقيق القيمة لشركات المحافظ، وتقديم مدخلات في التقييمات السابقة للاكتتاب العام وجاهزية الاكتتاب بالتنسيق مع الفريق الاستشاري للاستثمار.

عن الصندوق

صندوق الاستثمارات العامة هو صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، تأســـس سنة 1971م، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز السابع بإجمالي أصول تقدر بـ 430 مليار دولار، ويختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجـــية للاقتصاد الوطني السعودي.

طريقة التقديم

أوضحت إدارة الصندوق أنَّ التقديم مُتاحٌ عبر موقع لينكدإن للتوظيف، وذلك بـــدءاً من تاريخ 1 ديسمبر 2022، وللتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يرجى الدخول على الرابط التالي (اضغط هنا).صندو

زر الذهاب إلى الأعلى