أبرز الموادالمناطقمنطقة القصيم

ضبط 312 مخالفة لأنظمة العمل والإجراءات الاحترازية في القصيم

نجحت فرق التفتيش الميداني التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر الحالي في ضبط 312 مخالفة لأنظمة العمل والإجراءات الاحترازية من منشآت القطاع الخاص.

ونفذت الفرق الرقابية 1689 زيارة ميدانية على منشآت القطاع الخاص في مدن ومحافظات المنطقة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مقرات العمل للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بأنظمة وتشريعات الوزارة المنظمة لسوق العمل، وتنفيذ قرارات التوطين.

وأسفرت الزيارات عن ضبط (229) مخالفة لأنظمة العمل، إضافة إلى (83) مخالفة للإجراءات الاحترازية من منشآت القطاع الخاص، فيما وجهت الوزارة (70) إنذارًا للمنشآت المخالفة، وتلقت (26 ) بلاغًا واردًا عبر مختلف وسائل التواصل.

وشدد فرع الوزارة على أصحاب المنشآت ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مقرات العمل للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بأنظمة ولوائح الوزارة المنظمة لسوق العمل، وتنفيذ قرارات التوطين، مشيرًا إلى أن الزيارات الميدانية المفاجئة مستمرة في مختلف المدن والمحافظات التابعة لمنطقة القصيم.

داعيًا الجميع إلى التعاون مع الفرع والإبلاغ عن أي مخالفة عبر تطبيق (معًا للرصد) المتاح عبر أجهزة الهواتف الذكية، أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد (19911).

زر الذهاب إلى الأعلى