سوق عكاظ

ضم أكثر من 50 محترف للتصوير الفوتوغرافي بدول الخليج سوق عكاظ يكرم المصورين والمصورات المشاركين في معرض ألوان

كرم الأستاذ عبدالله السواط المدير التنفيذي لسوق عكاظ أمس السبت، عدداً من المصورين والمصورات في دول الخليج، والمشاركين في الدروة الحادي عشرة لسوق عكاظ الذي تستضيفه محافظة الطائف وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
ووصف المصورون المشاركون والذين تجاوز عددهم 50 مصور ومصورة يمثلون كافة دول الخليج، تجربتهم في سوق عكاظ في دورته للعام الجاري 1438هـ،بـ “الرائعة”، الأمر الذي مكنهم من صقل تجربتهم المهنية والوصول الى مناطق من الصعب الوصول اليها لولا التنظيم الجيد الذي حظي به سوق عكاظ والقائمين على معرض ألوان السعودية في عكاظ.
وقام المصورن بزيارة الى المنطقة المركزية في محافظة الطائف من ضمنها منتزة الكر السياحي ومصانع الورد في الطائف الى جانب عدد من المعالم البارزة في المنطقة، والوقوف على بعض العادات التي يقوم بها أهالي المنطقة مثل التعشير، وأيضاً زيارة  بلاد طويرق، ثم انتقلوا الى جنوب الطائف وبالتحديد الى مركز ثقيف حيث الطبيعة وتم التقاط صور تذكارية لها وذلك وفق جدول أعدته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
واعتبر السواط أن هذا التكريم يصب في صالح كل من المصورين المشاركين وابرازاً لدور سوق عكاظ في مجال الإثراء المعرفي عبر صور فوتوغرافية تحاكي الطبيعة والتاريخ والإرث الثقافي المرتبط بالهوية العربية

زر الذهاب إلى الأعلى