معرض الرياض للكناب

ضيوف جناح الرئاسة بمعرض الرياض الدولي للكتاب يسجلون إعجابهم وتقديرهم بما يشتمل عليه من معروضات

شهدت الأقسام العلمية والإعلامية بجناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمعرض الرياض الدولي للكتاب توافد الزوار للإطلاع على مايشتمل عليه من معروضات تبرز الجانب الثقافي والعلمي والإعلامي  في الحرمين الشريفين من خلال والمخطوطات والكتب الأفلام الوثائقية وغيرها من المخطوطات والمطبوعات النادرة ومشاهدة التطور العمراني والخدمي الذي شهده المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال العهد السعودي الزاهر .أوضح ذلك فضيلة الدكتور فهد السفياني مدير مركزالبحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي بالرئاسة والمشرف على الجناح,وأضاف أن مشاركة الرئاسة  هي للمرة الثانية على التوالي في معرض الرياض الدولي للكتاب وتأتي تنفيذا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجدالحرام والمسجدالنبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ليتعرف الجمهور على جانب من الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين إنطلاقاً من إهتمام وعناية ولاة الأمر  – حفظهم الله –بالحرمين الشريفين وتوجيههم الدائم لتقديم أفضل الخدمات لقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار.

وأضاف فضيلته أن جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجدالحرام والمسجدالنبوي يعرض الإصدارات العلمية لمركز البحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي والكتب الناردة والمخطوطات العلمية التي تشتمل عليها مكتبة الحرم المكي الشريف ومكتبة المسجد النبوي كما يبرز الجناح التطور العمراني والخدمي للحرمين الشريفين من خلال عرض للصور والأفلام الوثائقية و الإصدارات الإعلامية التي تبرز الجهود التي تبرز الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين,وإهداء ماء زمزم المبارك للزوار.

و قدم  فضيلة الدكتور فهد السفياني مدير مركزإحياء البحث العلمي بالرئاسة  شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على دعمه وتوجيهه الدائم لحضور الملتقيات الثقافية والعلمية التي تبرز الرسالة العلمية والإعلامية للحرمين الشريفين. وشكره وتقديره أيضاً لوزارة الثقافة والإعلام والقائمين على المعرض لجهودهم المباركة في تقديم التسهيلات اللازمة للمشاركين في المعرض .

ودعا الله عزوجل في ختام تصريحه أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي عهده خير الجزاء على ما تجده الرئاسة من دعم واهتمام ومؤازره جعل الله ذلك في موازين أعمالهم الصالحة إنه جواد كريم. .

unnamed3 unnamed4 unnamed5 unnamed6 unnamed1 unnamed2

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى