منطقة الجوف

طالبات العوق السمعي بدومة الجندل يدرسن بغرفة زنك ويعانين البرد و الحر

بشعور متجرد من الإنسانية ناهيك عن أمانة العمل ، تتنقل طالبات برنامج دمج ضعاف السمع في المتوسطة الثالثة بدومة الجندل ما بين مصلى الزنك الحار صيفا والبارد شتاء وغرفة المرشدة الطلابية أو أي مرفق آخر متفرغ لتلقي الدروس مع معلمة العوق السمعي .

ومنذ 4 سنوات وغرفة التربية الخاصة  مغلقه والتي تستحوذ عليها المتوسطة الثالثة المشتركة بنفس المبنى وترفض تسليمها بالرغم أنها مخصصة لذوي العوق السمعي فهي معزوله بألواح جبس سميكة وأرضيتها مفروشه بالفينول حتى تكون معزوله عن الضوضاء وتناسب اعاقة الطالبات ، وعمدت الإدارة إلى  إغلاقها منذ سنوات وتحويلها لمخزن ؟!

وتعددت الوعود من قبل المسؤولين في مكتب التعليم بدومة الجندل وعلى رأسهم مدير المكتب بتسليمها وأن الطالبات أحق فيها إلا أن هذه الوعود تذهب إدراج الرياح .. !!

وبالرغم من نمو البرنامج لهذا العام 5 طالبات ومعلمتا عوق سمعي إلا أنه لم يتم تسليم غرفة التربية الخاصة والمسؤولين يتجاهلون الوضع الأهالي متذمرين حيث يوجد طالبتان  من الاضارع يدرسن في البرنامج ويقطعن مسافات ويأملن بحلول عاجلة للغرفة الخاصة .

تم التواصل مع المشرفة تربوية المسؤولة عن البرنامج والتي أفادت أن غرفة العوق السمعي مجهزه بمبلغ 10  الاف ريال من ميزانية التربية الخاصة منذ عام 1429 وخاصة لطالبات برنامج دمج ضعاف السمع تتحول لمستودع !!
كيف لطالبات العوق السمعي بمحافظه دومة الجندل أن يتعلمن كيف لا يستفدن من الغرفة الخاصة بهن ؟؟

وذكرت أن  العام الماضي أجرت طالبة  من طالبات الاعاقة السمعية زراعة قوقعة بسبب شدة البرد بالمصلى التي تتلقى فيه دروسها أصابها  التهاب بأذنها نسأل الله لها السلامة .

الابتدائية الثالثة السابقة والحاليه لم يقصرن ويحاولن تسليم الغرفة الخاصة إلا أن المتوسطة الثالثة مستحوذه على الغرفة بلا سبب واضح .!!

مصدر ذكر أن إدارة التربية الخاصة والمتوسطة الثالثة عقدتا مع  الطالبات اتفاق بأن يدرسن بزاوية ومحتويات الغرفه بزاوية أي عقل ومنطق أن تدرس الطالبة بغرفة أشبه ما تكون مستودع ؟؟

السؤال لماذا لا تجلس إدارة المدرسة بمكتب نصفه مستودع والآخر مكتب أعمال حيث أنها تتربع على مكتب عريض ووثير  .!!

وطالب ذوي الطالبات تدخل مدير تعليم الجوف ووزارة التعليم ووضع الحل العاجل بتخصيص الغرفة الخاصة لطالبات العوق السمي وأن تكون واسعة وأن لا تكون مستودع موضحين أن نشر الموضوع ليس إلا للمطالبة بحقوق الطالبات ولا يؤخذ الأمر بالاتجاه العكسي والتشفي ومضايقة الطالبات مستقبلا
unnamed (6) unnamed (7) unnamed (5)

زر الذهاب إلى الأعلى