أبرز الموادأهم الاخبارصحة

طرق الوقاية من الإصابة بـ سرطان عنق الرحم.. الغذاء والدواء توضح

نوّهت هيئة الغذاء والدواء بأن معظم المصابين بسرطان عنق الرحم لا تظهر عليهم العلامات أو الأعراض، لافتة إلى أن أخذ لقاح فيروس الورم الحليمي البشري “من عمر 11 إلى 45 سنة”، وإجراء الفحص دورياً، يساعدان على الوقاية من الإصابة به.

وتحدثت الهيئة في إنفوجراف معلوماتي لها، عن فيروس الورم الحليمي البشري، وما هي ماهيته، وكيف يمكن الوقاية منه، فضلًا عن أكثر الفئات المُعرضة لخطر الإصابة بهذا الفيروس، جاء على النحو التالي:

ما هي عدوى فيروس الورم الحليمي البشري؟

أوضحت، أنها عدوى تسببها مجموعة من الفيروسات الشائعة جداً في جميع أنحاء العالم وتصيب الجهاز التناسلي، غالبا تنتقل هذه العدوى من خلال التلامس الجلدي ويكون معظم المصابين ليس لديهم أي علامات أو أعراض، لكن يمكن لبعض أنواع هذا الفيروس أن تسبب أمراضاً مثل الثآليل التناسلية، أو سرطان عنق الرحم.

وأشارت، أن فيروس الورم الحليمي البشري هو السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم الذي يعد السرطان الرابع الأكثر شيوعاً بين النساء في العالم، حيث تم تشخيص 604.000 امرأة بسرطان عنق الرحم في جميع أنحاء العالم، وتوفيت حوالي 342.000 امرأة يسبب هذا المرض خلال عام 2020.

ما كيفية الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري؟

أوضحت هيئة الغذاء والدواء طرق الوقاية عن طريق أخذ لقاح فيروس الورم الحليمي البشري من عمر 11 سنة إلى 45، والقيام بفحص عنق الرحم وإجراء فحص لخلايا عنق الرحم خاصة النساء اللاتي تتراوح أعمارهم بين 30 و65 عاماً، يتم القيام بالفحص سنة كل 5 سنوات.

ما هي الفئات المُعرضة لخطر الإصابة؟

الفئات المعرضة لخطر الإصابة بهذا الفيروس، يكون من النساء اللاتي تتراوح أعمارهم بين 21 و29 عاماً، لذلك يجب القيام بالفحص سنة كل 3 سنوات، كما أن الإناث والذكور معرضون إلى الإصابة بهذا الفيروس.

اقرأ ايضًا

هل يرحل جوارديولا إلى برشلونة؟.. مانشستر سيتي يحسم الجدل رسميًا

زر الذهاب إلى الأعلى