دوليمحليات

طفل داعشي يعدم أحد عرب 48 اتهم بالعمالة لـ “الموساد”

بث تنظيم داعش الثلاثاء شريط فيديو تضمن إعدام شخص قدم على أنه من عرب 48 متهم بالتجسس لصالح اجهزة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، وتوعد فيه متطرف بالفرنسية بمهاجمة اسرائيل.

وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها داعش الذي قتل عشرات الأشخاص وبثت أشرطة فيديو مروعة صدمت الرأي العام العالمي، قتل أحد عرب 48، ويظهر في الشريط الذي بلغت مدته نحو عشر دقائق وبث على مواقع متطرفة، شاب قدم على أنه يدعى محمد سعيد إسماعيل مسلم وقد ارتدى لباسا برتقالي اللون، كما صور جواز سفره الإسرائيلي.

وبعدها قام فتى صغير السن يرتدي ثيابا عسكرية بقتله برصاصة في الرأس، وبعد أن تطرق إلى الهجوم الأخير الذي استهدف يهودا في فرنسا، هدد مسلح تابع للتنظيم متكلما بالفرنسية بمهاجمة الإسرائيليين واحتلال القدس.

وتظهر في الفيديو بعدها لائحة أسماء مع صور أشخاص وصفوا بأنهم جواسيس لإسرائيل، وبحسب تقديرات رسمية، فإن فرنسا تاتي في مقدم الدول الغربية التي يتحدر منها متطرفون يقاتلون في سورية حيث قتل تسعون فرنسيا في ساحة المعارك.

وكان والد محمد سعيد اسماعيل مسلم نفى في فبراير الماضي ان يكون ابنه يعمل لصالح الموساد بعد ان نشرت مجلة دابق التابعة لتنظيم داعش مقابلة مع الشاب البالغ الـ(19) من العمر أكدت أنه عميل للاستخبارات الإسرائيلية.

ومما قاله الوالد سعيد مسلم في فبراير الماضي أن “ابني بريء لا يعمل في الموساد أو في الشاباك وأنا لا أعمل مع أي جهة أمنية إسرائيلية”، مضيفا أن “تنظيم داعش اتهم ابني لأنه حاول الرجوع والهرب منهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى