دولي

طيران التحالف يقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء

استهدفت طائرات التحالف العربي مواقع المتمردين الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح في صنعاء، فيما انتشر مئات المقاتلين من المقاومة الشعبية في المرتفعات الجبلية في محافظة الضالع للتصدي لأي هجوم محتمل من قبل المتمردين الحوثيين.

وأفادت المصادر أن طائرات تابعة للتحالف العربي شنت غارات قرب العاصمة صنعاء، وأنها استهدفت مواقع للحوثيين وقوات صالح.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة في جبل ظفار القريب من جبل عيبان، غربي صنعاء.

والثلاثاء أيضا، سمع دوي انفجارات قوية في مدينة الحديدة الساحلية، فيما شوهدت طائرات تابعة للتحالف تحلق فوق المنطقة بشكل مكثف.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استهدف طيران التحالف العربي تعزيزات للمتمردين الحوثيين وقوات صالح، كانت متجهة من البيضاء إلى بيحان، حيث قصفها طيران التحالف في منطقة عقبة القنذع، الرابطة بين محافظتي شبوة والبيضاء.

وفي وقت سابق، سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح في اشتباكات ومواجهات في مدينة تعز.

وقتل ما لا يقل عن 17 مسلحا من مليشيات الحوثي وقوات صالح، بينما أصيب عشرات آخرون بعد أن تصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني لمحاولة توغل لمليشيات الحوثي في أحياء ثعبات والجحملية والدعوة والصفا شرقي مدينة تعز.

يأتي هذا فيما أكدت قوات الشرعية اليمنية، وصولها إلى منطقة تبة الوكيل في تعز، المطلة على منطقة الحرير الاستراتيجية، التي تعتبر أحد أهم مراكز الحوثيين وقوات صالح.

من ناحية ثانية، أن مئات المقاتلين من أفراد المقاومة الشعبية انتشروا في المرتفعات الجبلية في محافظة الضالع.

وأوضح مراسلنا أن مقاتلي المقاومة الشعبية وضعوا الحواجز على الطرق للتصدي لأي هجوم محتمل لميليشيات الحوثي وصالح على مناطق مريس وقعطبة ومركز محافظة الضالع.

وشددت المقاومة في نقاط التفتيش على هويات القادمين من مدينة دمت، بعد أن سيطرت عليها الميليشيات منعا لتسلل أفراد من المتمردين إلى مناطق أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى