أبرز الموادأجواء المناطقأهم الاخبار

عاجل.. العاصفة الغبارية تصل المجمعة وتتجه نحو الرياض

ضربت -قبل قليل- عاصفة ترابية محملة بأطنان الأتربة والغبار، الأرطاوية شمال شرق المجمعة، ووصلت مشارف مدن سدير متجهة إلى الوشم ومحافظات شمال الرياض، ويتوقع وصولها لمدينة الرياض منتصف الليل بإذن الله.

وتكونت العاصفة الغبارية – بتقدير ومشيئة الله – في صحراء العراق، ومرت بدولة الكويت قبل أن تصل مساء اليوم لحفر الباطن والأرطاوية وتقبل على مشارف محافظات سدير.

وستؤثر العاصفة على شمال شرق المملكة، ثم المناطق الوسطى، وستحد من مدى الرؤية، كما ستؤثر على من يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي؛ كونها تمشي بشكل بطيء وتنثر حبيبات التراب والغبار في الجو بشكل يكتم الأنفاس.

وفي وقت سابق أهاب الناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، بالجميع اتباع إرشادات الجهات المختصة ومتابعة معلومات الطقس خاصةً لمرتادي الطرق السريعة والمسافرين بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة التي تتسبب في انعدام للرؤية للمناطق المذكورة.

وبين المركز أن لأقمار الصناعية توضّح تأثر الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن- القيصومه) وما جاورها بالعاصفة الترابية المتسببة بشبه انعدام في الرؤية الأفقية.

ويتوقع بمشيئة الله أن تؤثر خلال الساعات القادمة إلى صباح الغد على معظم الأجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، الرياض، والرياض العاصمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى