أبرز الموادأهم الاخبارالمناطقمنطقة مكة المكرمة
أخر الأخبار

عاجل.. تعليق الدراسة الحضورية غدا بمدارس جدة ورابغ وخليص

أعلنت إدارة تعليم جدة، اليوم الأربعاء، تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ (الخميس) 1444/5/28 بمدارس جدة ورابغ وخليص.

وجاء في بيان رسمي: “بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد،وحرصًا على سلامة الجميع ؛ تقرر تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ (الخميس) 1444/5/28 بمدارس جدة ورابغ وخليص”.

وتابع: “وسيكون الدوام يوم غدٍ عن بُعد عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم”.

في سياق متصل رفعت أمانة العاصمة المقدسة جاهزيتها لتنفيذ خطة الطوارئ، وذلك استعداداً للأمطار المتوقع هطولها على مكة المكرمة ، حيث شكلت الأمانة عدداً من الفرق الميدانية المكونة من العمالة والمعدات ووضتعها في جاهزية تامة لمباشرة أعمالها في كافة الأحياء والمخططات السكنية.

ويأتي ذلك حرصاً على إبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين وتهيئة الأجواء الآمنة لهم ، وتفادي أي مخلفات أوتجمعات للمياه قد تنتج عن الأمطار ، وتسخير إمكانياتها الآلية والبشرية، من خلال متابعة التحذيرات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد وكافة الجهات الرسمية المعنية .

وكانت الأمانة قد شكلت لجنة تنفيذية للإشراف على خطة الطوارئ ممثلة بوكالة الخدمات ووكالة التشغيل والصيانة وإدارة النظافة وإدارة تشغيل وصيانة الطرق والإنارة وإدارة تشغيل وصيانة شبكات السيول وإدارة الجسور والأنفاق وعدد من الإدارات المعنية ، مع تسخير جميع الإمكانيات المتاحة ، لتقديم أفضل الخدمات البلدية من خلال تأهيل شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ورفع كفاءتها .

زر الذهاب إلى الأعلى