الرياضةأبرز المواد

عاجل.. ثغرة قانونية تضع حمدالله في ورطة قبل المونديال

كشف القانوني أحمد الأمير عن الكارثة الجديدة للاعب المغربي الدولي عبد الرزاق حمدالله، نجم نادي الاتحاد مع الفريق الكروي الأول لنادي النصر، والتي يمكنه أن تحرمه من المشاركة في مونديال قطر 2022.

ولعب المغربي مع فريق النصر الأول لكرة القدم بين أغسطس 2018 ونوفمبر 2021، وذلك قبل الانتقال “المجاني” إلى نادي الاتحاد في يناير الماضي، ليتقدم العالمي بشكوى ضد النجم المغربي وقلعة العميد، بتهمة التفاوض خلال فترة حماية عقد اللاعب.

ثغرة قانونية خطيرة

ونشر أحمد الأمير، القانوني وخبير اللوائح الرياضية عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أن هناك مبدأ يسمى “انكار العدالة” “Denial of Justice” مبدأ قضائي يختص بالإجراءات الشكلية الخاطئة ومنها تأخير اصدار القرارات التي تتجازو المدة النظامية.

وأكد الأمير، أنه إذا لم يصدر قرار مركز التحكيم يوم الثلاثاء المقبل يكون قد ارتكب خطأ كوارثياً اخر في القضية، مُشيرًا: “حينما كُنا نقول بأن التسجيلات الصوتية يتم الاخذ بها كدليل وليس قرينة في القانون الرياضي، كان جهلاء الوسط الرياضي ينافون ويستخفون بذلك “.

وأضاف، أن سعادة الشيخ ابراهيم الحسني، قاضي الاستئناف، يؤكد بكلامه بان التسجيلات الصوتية تقبل كدليل.

عقوبة منتظرة للمغربي

جدير بالذكر أن المغربي أوقف لمدة أربعة أشهر قبل أن يتم تجميدها من مركز التحكيم الرياضي إلى حين الفصل في القضية بشكل نهائي، وفي حال صدر حكم فإن وقته مع المنتخب ضمن وقت التعليق لذلك لا يحق له المشاركة في المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى