أبرز الموادالمنطقة الشرقيةمجتمع المناطق

عبدالله بن سعيد يتفقد مشروع تطوير سوق الأربعاء ومواقع استثمارات الشتاء بالاحساء ويزور مهرجان التمور

تفقد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتراخيص والامتثال المهندس عبدالله بن سعيد يوم أمس المراحل النهائية لمشروع تطوير سوق الأربعاء الشعبي بوسط مدينة المبرز في الاحساء، اذ سيتم تدشين السوق خلال الفترة القريبة القادمة .

وأوضح أمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا خلال أن مشروع تطوير سوق الأربعاء الشعبي يأتي ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري ومعالجة وضع المتاجر المتنقلة في الحاضرة وفقاً لمستهدفات عدة ، مضيفاً أن السوق يُمثل قيمة شعبية واجتماعية تمتد لأكثر من ٥٠ عاماً على مساحة إجمالية تقدر بـ ٤٥ ألف متر مربع.

وبين أن مشروع تطوير السوق بتضمن إنشاء الممرات المظللة وساحة للفعاليات والمناسبات والنوافير التفاعلية ومظلات للمتاجر المتنقلة وغطاء نباتي ، إضافةً إلى تخصيص مضمار للمشاة بمحاذاة السوق ومواقع لعربات بيع الأطعمة ” فود ترك ” ومواقع للاسر المنتجة وتهيئة موقع السوق لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة ، كما يُعتبر المشروع إمتداداً لخطط الأمانة في إعادة صياغة الأسواق الشعبية ” الاسبوعية ” وتنظيمها بصورة أمثل مع الحفاظ على الهوية الشعبية والتراثية لها، ومعالجة الانتشار العشوائي للمتاجر المتنقلة، وتنظيم الأسواق وفق أحدث المعايير ذات الطابع الشعبي والتراثي والتناسق العمراني .

كما تفقد وكيل الوزارة المهندس بن سعيد مواقع الاستثمار المؤقت لموسم الشتاء ( جبل الأربع ، حديقة الكوت ، سوق الحميدية ) ، إذ تعتبر تلك المواقع ذات نشاط سياحي تُعزز من اهداف السياحة التاريخية والمحافظة على التراث .

وعقد اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي أمانة الاحساء للاطلاع على جهود الحملة المشتركة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالشراكة بين القطاعات الحكومية والخدمية ومشاركة القطاع الخاص ، بالإضافة الى الاطلاع على ابرز خطط ومشاريع الأمانة للعام 2022 .

وزار مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة “ويا التمر أحلى 2022″، والذي تنظمه أمانة الأحساء بشراكة استراتيجية مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية وغرفة الاحساء والمقام في قلعة الأحساء المبدعة .

وأكد المهندس بن سعيد أن مهرجان تسويق تمور الاحساء المُصنّعة أصبح احد الاسهامات الهامة في تسويق اهم منتج زراعي على مستوى المملكة ( التمور ) ، اضافةً الى المنتوجات التحويلية للتمور والنخيل ، مشيداً بدور القائمين على المهرجان وسعيهم الدائم لاحداث التنوع في البرامج والفعاليات المصاحبة للمهرجان ، وكذلك دعم الحرف اليدوية والتي تمثل جزءاً من تراث وتاريخ الاحساء ، الامر الذي من شأنه ان يدعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور .

زر الذهاب إلى الأعلى