أبرز المواددولي

“علماء باكستان”: التظاهر أثناء الحج “فوضى وشغب وإرهاب”

استنكر مجلس علماء باكستان محاولة إيران السماح لحجاجها بالتظاهر خلال موسم الحج، موضحًا أن مثل هذه الممارسات لا تجوز شرعًا، وأنها ذريعة لإثارة الفوضى والشغب والإرهاب في المشاعر المقدسة.

وقال رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي، في بيان صادر عنه اليومـ إن الحج عبادة قد وضّح الإسلام أركانها ومناسكها بالتفصيل، ولا مكان في الحج للتظاهرات ورفع الشعارات أو ممارسة أي بدع لا علاقة لها بالإسلام.

وأضاف أن إيران تسعى منذ البداية إلى تسييس الحج والتدخل في الترتيبات التي تشرف عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن الأمة الإسلامية ترفض المحاولات الإيرانية لتسييس الحج واتخاذه ذريعة لإثارة الفوضى والشغب والإرهاب والتغلغل في شؤون الدول الإسلامية.

كما أكد ثقة علماء وشعب باكستان بالترتيبات التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في خدمة الحجاج والمعتمرين، ورفضهم أي مطالب من جانب إيران في هذا الشأن.

وطالب الشيخ الأشرفي إيران بأن تحل مشكلاتها الداخلية بدلًا عن التغلغل في شؤون الدول الإسلامية، مستنكرًا قرار السلطات الإيرانية إغلاق المسجد الوحيد لأهل السُنة والجماعة في مدينة مشهد؛ ما تسبب في حرمان أكثر من أربعمائة عائلة من أداء الصلاة في ذلك المسجد.

زر الذهاب إلى الأعلى