منطقة الرياض

عمل الرياض ينفذ “116” زيارة تفتيشية ويضبط “26” مخالفة توطين وتأنيث

نفذت فرق التفتيش الميداني التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض حملة تفتيشية على إحدى المجمعات التجارية الكبرى شمال العاصمة بالتعاون مع الجهات الشريكة «شرطة منطقة الرياض – قوة الضبط الإداري وقوة الضبط الميداني ووزارة التجارة» للتأكد من التزام أصحاب المحلات بقرار توطين وتأنيث منافذ بيع المستلزمات النسائية.

وأسفرت الحملة عن تحرير «26» مخالفة منها «21» مخالفة توطين، بالإضافة إلى «4» مخالفات للفقرة  «43» المتعلقة بالضوابط المكانية التي تضعها الوزارة لتشغيل المرأة من القرار الوزاري رقم 4786،  ومخالفة واحدة للفقرة «16». كما تم توجيه «5» استدعاءات لأصحاب عدد من المحلات التي تم رصد بعض الملاحظات عليهم.

وذكر مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي أن فرق التفتيش الميداني قد نفذت «116» زيارة تفتيشية خلال هذه الحملة، موضحاً أن الحملات التفتيشية مستمرة لضبط سوق العمل وتحسين بيئته وتهيئة المزيد من فرص العمل للسعوديين والسعوديات، وأهاب «السيالي» بالتجار وأصحاب المحلات للتعاون مع الوزارة فيما يتعلق بتطبيق قراراتها والالتزام بتشريعاتها لضمان توطين المهن المقصور العمل فيها على السعوديين والسعوديات، مما يضمن تحقيق رؤية 2030 ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى