الرياضة

غداً “14” جواداً يتنافسون على سيارة الأمانة .. وإدارة الميدان تفرض تحليل الجياد

ضمن سباقات الموسم الحالي لميدان الفروسية بمنطقة الجوف، 1436هـ وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف , تقام يوم غد الاثنين السباق “السابع” بميدان الفروسية بمدينة سكاكا، على سيارة وكأس أمانة منطقة الجوف، ممثله في أمينها ونائب رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالجوف المهندس عجب بن عبد الله القحطاني .

ويتكون السباق الذي يبدأ الساعة “3.30” عصراً على خيل الانتاج “مفتوح” والمكون من شوطين مسافة الشوط 2000م . ويشمل الشوط الثاني والرئيسي سيارة الامانة والتي يتنافس عليها “14” جواداً ، فيما يتنافس “11” جواداً على كأس الأمانة .

 

وأوضح مدير عام الميدان رئيس اللجان الفنية بميدان الفروسية بالجوف الأستاذ أمجد بن دهام الدهام، ان ميدان الفروسية بالجوف قام بالتنسيق مع ميدان الملك عبد العزيز بالرياض، لتحليل الخيل عن المنشطات والمواد المحظورة، مؤكداً انه سيحظر صباح غد الاثنين مندوب من قبلهم لأخذ العينات، والتي سترسل إلى فرنسا لفحصها .

كما قام الميدان بتشكيل لجنة للاشراف على سحب العينات، حيث تشكل اللجنة من التالي: عضو مجلس الادارة المهندس ماجد بن فهد الشمري، وعضو مجلس الادارة مدير عام الميدان المشرف العام على اللجان الفنية الأستاذ امجد الدهام،  الدكتور سامي المحيسني، والمعتمد من ميدان الملك عبد العزيز، وأعضاء الخبرة من الأهالي: الدكتور مدالله العيشان، والدكتور حسين النعمان، ورئيس لجنة السباق والتحكيم بالميدان الأستاذ سليمان الروضان، وعضو لجنة السباق والتحكيم الاستاذ أمجد مونس الرويلي .

واكد انه سيتم تعليق الجوائز لحين وصول نتائج المختبر، وسيتم استبعاد أي فائز أثبتت التحليلات استخدام أي من تلك المنشطات .

وقال الدهام، أن إدارة ميدان الفروسية بالجوف ، ستعمل على تحليل كافة الجياد في الموسم القادم .  

 

كما بين الدهام أنه ولأول مرة يشهد ميدان الفروسية مشاركة “17” جواد في شوط واحد، حيث تم الاستعانة بعربة الانطلاق “السرت” من ميدان الفروسية بمحافظة دومة الجندل، في سباق الفروسية الخامس والذي كان بدعم من إدارة التربية والتعليم، حيث رفع الدهام شكره وتقديرة لمحافظ دومة الجندل رئيس مجلس الإدارة الدكتور طلال التمياط، ولمدير الميدان الأستاذ صالح الدهاش، على سرعة تجاوبهم بتأمين “السرت” .

 

وجدد الدهام دعوته للجميع للحضور والاستمتاع بهذه السباقات والمنافسات لهذه الرياضة العريقة .

زر الذهاب إلى الأعلى