ثقافة وفنونمعرض الرياض للكنابمنطقة الرياض

غدًا.. اختتام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

تختتم غدًا فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 1436هـ / 2015 م ، الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وافتتحه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ، ونظمته الوزارة خلال الفترة من 13 إلى 23 من الشهر الجاري، بعنوان “الكتاب.. تعايش” ، بمشاركة دولة الشرف “جنوب أفريقيا” ، وبمساهمة 915 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية على مساحة 23 ألف متر مربع في مركز المعارض الدولية بالرياض.

وواكب المعرض التطور التقني في جميع مساراته ومسيراته على القارئ والكتاب وملبيًا رغبات القراء نحو عشق المعرفة وحب الاطلاع ، حيث شهد المعرض تطورًا ملحوظًا في مجالات عدة؛ منها التوسع في استقبال دور نشر جديدة وأجنحة لجهات حكومية وخاصة فضلاً عن التسويق الإلكتروني وخدمة الاستعلام، وزيادة عدد منصات التوقيع، والفعاليات الثقافية ، بالإضافة إلى ورش العمل والمحاضرات الثقافية التي ناقشت جملة من الموضوعات المهمة وغيرها من الجوانب التي أسهمت في خدمة القارئ والكاتب والكتاب ودور النشر .

وشهد المعرض مشاركة دولة جنوب أفريقيا كضيف شرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية حيث كانت مشاركتها مصدر ثقافة ومعرفة وحوار مع شعبها الصديق ومع الثقافة الجنوب أفريقية العريقة .

زر الذهاب إلى الأعلى