أبرز الموادالاقتصادالمنطقة الشرقية

غرفة الشرقية تستضيف رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

المناطق_ المنطقة الشرقية

استضافت غرفة الشرقية في لقاء الثلاثاء الشهري لقطاع الأعمال رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور محمد بن محسن السقاف، بحضور رئيس الغرفة بدر الرزيزاء، وأمين الغرفة عبدالرحمن الوابل، وعدد من رجال الأعمال والأكاديميين والمهتمين.

وأوضح الدكتور السقاف، أن الجامعة تتفاعل مع مختلف الجهات الخارجية لدعم البحث العلمي وجعله أولوية لخدمة القطاع الاقتصادي في المملكة، مشيرًا إلى أن الجامعة اتخذت خطوات مهمة لتوسعة مجالات البحث العملي وتحفيز رواده من خلال إعادة هيكلة الإدارات والأقسام لتحقق بذلك التفاعل والتمازج بين المجالات المتقاربة، بهدف تطوير وتنويع الاقتصاد المحلي.
ونوه بتفاعل رجال وسيدات الأعمال في المنطقة مع مبادرات الجامعة ودعم مبادراتها خاصة فيما يسهم في ارتقاء المجتمع المحلي، وتطوير آلية العمل في الاقتصاد الوطني، وتعزيز الابتكار وتنمية القدرات البشرية.

وأكد السقاف حرص الجامعة على تطوير شراكاتها مع كبرى المؤسسات والجامعات البحثية، والعمل على تطوير البحث العملي حتى تسهم في تنوع الاقتصاد الوطني وجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة، انطلاقاً من رؤيتها التي تؤكد على تأهيل أفضل الكوادر البشرية من خريجيها ليكونوا الخيار الأفضل في سوق العمل، والتركيز على البحوث التطبيقية في مجال التنمية الطبيعية واستثمارها في معالجة قضايا التنمية النوعية، وتنمية البرامج الأكاديمية، والاستمرار في الالتزام بالبرامج الأكاديمية المميزة للدراسات الجامعية، وتطوير برامج الدراسات العليا في أحدث التخصصات، وتطوير مختلف الوسائل التي تعين الطلاب على التعلم، واكتساب المعرفة لرفع مستوى التحصيل العلمي لديهم.

وبين أن الجامعة تحرص حالياً على تنفيذ العديد من الخطط والبرامج، وتطلع إلى شراكة أكبر مع قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية، مؤكدًا دعم الجامعة لكل ما من شأنه خدمة القطاع الاقتصادي في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى