أبرز الموادمنطقة جازان

غرفة جازان تطرح فرصة للاستثمار في مشروع إنشاء مصنع “عصير الفواكه”

المناطق_واس

طرحت غرفة جازان، فرصة استثمارية جديدة تتمثل في مشروع لإنشاء مصنع “عصير الفواكه”، بمبلغ 26.24 مليون ريال، وعلى مساحة تقدر بـ6500 مترٍ مربعٍ في المدينة الصناعية بجازان، وذلك ضمن الفرص الاستثمارية التي عملت الغرفة على إنهاء دراستها الاقتصادية مؤخراً.

 

وبينت أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 2050 طناً سنوياً عند التشغيل الكامل، فيما قدرت مؤشرات ربحية المشروع بعائد على الاستثمار يقدر بنسبة 90%، ويبلغ معدل العائد الداخلي على الاستثمار 31.99%، مشيرةً إلى أن فترة استرداد رأس المال تقدر بـ 4 أعوام من التشغيل.

 

وأشارت الغرفة إلى أن المشروع يهدف إلى إنتاج عصائر الفاكهة ” أناناس، ومانجو، ورمان” باستخدام التكنولوجيا للصناعات الغذائية مع استخدام أحدث المعايير وسرعة الإنتاج وانخفاض التكاليف مع مراعاة الطرق العلمية السليمة في التصنيع والتخزين ، علاوة على تحقيق عائد مالي مجدٍ لمالك المشروع، وتغطية جزء من الطلب المحلي من عصائر الفاكهة.

 

وأكدت أهمية قطاع الصناعات الغذائية بالمملكة، حيث يُعد داعماً رئيساً في تعزيز الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتقليل تكاليف الاستيراد للمواد الغذائية ، كما يسهم في تطوير وتنمية الصادرات الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى