أبرز الموادالاقتصادالمناطقمنطقة مكة المكرمة

غرفة جدة تستضيف ورشة عمل مشاركة المقاولين في مشاريع الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة

المناطق_واس

استضافت غرفة جدة – اليوم – ورشة عمل “مبادرة تعزيز مشاركة المقاولين المحليين في مشاريع الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة”، انطلاقاً من الشراكة والتعاون بين غرفة جدة واللجنة الوطنية للمقاولين باتحاد الغرف السعودية وصندوق الاستثمارات العامة، بحضور المقاولين والمهتمين بالشأن العقاري.

وجرى -خلال الورشة- التعريف بالمشاريع التابعة لشركات الصندوق، وآليات تسهيل التسجيل لمعرفة المشاريع وطرق تقدم الشركات الوطنية لقطاع المقاولات على مشاريع صندوق الاستثمارات العامة؛ وذلك للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030،الهادفة لزيادة إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي.

وأكدت غرفة جدة أهمية أهداف هذه الورشة في رسم الصورة المشرفة للمشروعات السعودية،التي أثبتت جدارتها ومقدرتها على المنافسة العالمية،منوهة بدورها في ترسيخ عناصر الشراكة والتعاون بما يخدم قطاع المقاولين المحليين ويعزز وجودهم وتنافسيتهم في هذا المجال.

وتعد صناعة المقاولات ركناً أساسياً لايتجزأ عن قطاع البناء والتشييد، وتحرص الهيئة السعودية للمقاولين على تعزيز هذه الصناعة وتطويرها،وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة وخلق بيئة آمنة ذات جودة عالمية، وذلك انطلاقاً من رسالتها المتمثلة في تطوير المقاولات من خلال تمكين البيئة التنظيمية وتعزيز الابتكار وتنمية مهارات العاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى