منطقة مكة المكرمة

غرفة جدة توفر (3) آلاف وظيفة برواتب لا تقل عن 5 آلاف ريال

تبدأ الغرفة التجارية الصناعية بجدة غدا ـ الثلاثاء ـ في استقبال الشابات والشباب الباحثين عن عمل وعلى مدار ثلاث أيام.. بالتواكب مع إطلاق المسار الوظيفي النوعي الأكبر خلال عام 2015 الذي يوفر ثلاثة آلاف وظيفة في مختلف التخصصات برواتب لا تقل عن خمسة آلاف ريال، ويستقطب أكبر تجمع لشركات القطاع الخاص في البهو الرئيسي وقاعتي اسماعيل أبو داود والجفالي بالمقر الرئيسي للغرفة.
وأعلن الامين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن المسار الوظيفي النوعي الذي سيخصص للشابات غداً الثلاثاء 4 جمادى الآخر (الموافق 24 مارس) فيما سيكون للرجال يومي الأربعاء والخميس، سيكون الأكبر من نوعه حيث يوفر أكثر من ثلاثة آلاف وظيفة برواتب مغرية جداً في حضور عدد كبير من شركات القطاع الخاص، من خلال أقوى تحالف يجمع الغرفة والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية وباب رزق جميل وطاقات علم وجامعة الملك عبد العزيز وكلية التقنية بجدة، حيث سيكون أول مسار وظيفي يضع حداً أدنى للرواتب لا تقل عن خمسة آلاف ريال لكل الباحثين عن الوظائف، لدعم التوطين وتحقيق أهدافه بفتح المجال أمام شباب وشابات الوطن لفرص وظيفية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وسد العجز الوظيفي في فرص يتم استقطابها.
ودعا الأمين العام لغرفة جدة الشباب والفتيات إلى التفاعل بشكل كبير مع برامج التوظيف التي تطرحها غرفة جدة بهدف تحقيق مصالحهم وتلبية رغباتهم، وأكد أن بيت أصحاب الأعمال بذل جهوداً كبيرة لنجاح المسار النوعي الأول خلال العام الجاري، بعد أن عقد اجتماعات على مدار الشهرين الماضيين مع العديد من الشركاء، وسخرت الغرفة كل طاقاته من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح سواء للباحثين عن عمل من الشباب، أو للشركات والمؤسسات التي تنطوي تحت مظلة الغرفة وتعمل من أجل خدمة الوطن وشبابه عبر القطاع الخاص، الذي برهن على دوره الوطني الكبير في التفاعل مع مختلف القضايا، ونجح في استيعاب الكثير من الشباب الباحثين عن فرص وظيفية، وستواصل جهودها في الفترة المقبلة لتوفير فرص كبيرة للباحثين عن عمل.
من جانبه.. وصف مدير إدارة التوطين بغرفة جدة عابد بن عبد الله عقاد المسار التوظيفي النوعي الذي ينطلق غداً بالمقر الرئيسي للغرفة بأنه الأضخم والأكبر، وقال: سيكون المسار الأول من نوعه الذي يحدد سقف رواتب لا يقل عن 5 آلاف ريال، مع تقديم مزايا كبيرة للشباب والفتيات المتقدمين، متأملين أن يتفاعل الباحثون عن عمل بصورة أكبر مع المسار، ويسارعون بتسجيل معلوماتهم عبر الموقع الإلكتروني، لاسيما أن هناك وظائف مغرية في قطاعات السياحة والسفر والأمن والسلامة والإلكترونيات والمبيعات، ومختلف المهن والوظائف حيث تعتبر المشاركة الأكبر لشركات القطاع الخاص.
وأضاف: نسعى خلال المسار الحالي التركيز على الفرص النوعية، بحيث تكون الوظائف المطروحة منتقاه بعناية، وتضمن الغرفة الشركات والجهات التي تقدم الوظائف، وتشترط ألا تقل الرواتب عن (5) آلاف ريال مع الجدية الكاملة في التعامل مع المتقدمين للعمال، لافتاً إلى أنه سيتم التعاون مع اللجان حتى يكون التأهيل على أفضل مستوى من خلال نخبة من المتخصصين والمحترفين وحتى يواكب التدريب احتياجات سوق العمل.
وثمن عقاد جهود شركات الوطنية المشاركة والجهات المتعاونة لتنظيم المسار الوظيفي المقبل، ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرة بعد انتهاء مرحلة التدريب دعم راتب التوظيف للمدرة المكملة للسنتين بنسبة 50% بما لا يزيد عن ألفين ريال، على ألا تقل الرواتب مع التعيين الرسمي عن 5 آلاف ريال. كما شكر شركاء النجاح في المسار النوعي الأول وهم صندوق تنمية الموارد البشرية وطاقات علم وجامعة املك عبدالعزيز وكلية التقنية بجدة

زر الذهاب إلى الأعلى