أبرز الموادمنطقة المدينة المنورة

فرع “الزراعة” يتفقّد مسالخ المدينة المنورة للتحقّق من جاهزيتها لموسم الحج

المناطق_المدينة المنورة

أكّد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة توفّر كامل الشروط الصحية في مسالخ المنطقة, وجاهزيتها لاستقبال المستفيدين إثر الجولات التفقدية التي نفّذتها الفرق الميدانية لفرع الوزارة لمتابعة الحالة التشغيلية للمسالخ, ومراقبة ومستوى النظافة فيها.

وأوضح مدير فرع الوزارة بالمنطقة المهندس أيمن السيد أن الجولات التفقدية شملت أسواق الأنعام والمسالخ للتحقّق من جاهزيتها ضمن خطة أعمال فرع الوزارة لموسم الحج هذا العام, مبيناً أن الجولات شملت مخيم الضيافة الذي عمل فرع الوزارة على تجهيزه لمرتادي المسالخ في حال الانتظار, إلى جانب المواقع الجديدة المخصّصة لمربّي الماشية، والاستماع إلى أراء ومتطلبات الباعة ومرتادي السوق حول الخدمات التي يقدمها فرع الوزارة.

وأفاد, أن متابعة الحالة التشغيلية للمسالخ شملت التحقق من وجود لائحة بقائمة أسعار الذبح في جميع المسالخ، ولوحات إرشادية للمستفيدين، إلى جانب توفّر مداخل خاصة لذوي الإعاقة، ومساحات لمواقف السيارات.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أعلنت مؤخراً, ارتفاع واردات المملكة من المواشي الحية خلال العام الهجري الحالي بنسبة (40%) مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وتأكيدها جاهزية المحاجر لاستقبال الإرساليات الواردة إلى المملكة من جميع المنافذ البرية والبحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى