أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

فرع وزارة البيئة بمكة المكرمة يقوم بجولات رقابية على المنشآت البيطرية بالمنطقة

المناطق_مكة

قام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، بجولات رقابية تفتيشية على المنشآت البيطرية الخاصة، للتأكد من مدى التزامها بالشروط، وتطبيق الأنظمة والتعليمات حيال المخالفة منها .

وتهدف الجولات، إلى مراقبة سلامة الأدوية وصلاحيتها للاستخدام، ومنع بيع الجرعات غير النظامية لمربي الماشية وخلوها من أي مخالفة مدرجة ضمن المخالفات الصادرة في لائحة المخالفات المقررة من مقام الوزارة.

ودعا مدير الفرع المهندس ماجد الخليف، إلى ضرورة تأكد المنشآت البيطرية من صلاحية الجرعات المعدة للبيع من حيث تواريخ الصلاحية، وسلامة التغليف في العلب الاصلية ومدى جودة الجرعات والتعامل مع المنشآت البيطرية الموثوقة.
من جهته أوضح مدير ادارة الزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس أحمد الحارثي، أن الجولات تأتي استمراراً للحملة التفتيشية التي قام بها فرع الوزارة على المنشآت البيطرية ، وشملت الصيدليات البيطرية والعيادات بمحافظة جدة، حيث جرى الوقوف على اكثر من (22) صيدلية وعيادة بيطرية، وتم تطبيق الأنظمة والتعليمات حيالها بالرفع بالإنذارات والمخالفات.

وكانت الجولة قد رصدت على تلك المنشآت البيطرية بعض الملاحظات و المخالفات المرصودة ، مثل وجود ادوية منتهية الصلاحية ، وبيع الادوية البيطرية بالجرعات ، وعدم وضع التراخيص في مكان بارز داخل الصيدلية ، بالإضافة إلى عدم تقيد الاطباء العاملين بالصيدليات البيطرية بالزي الرسمي ، وسوء في تخزين وعدم ترتيب المستودع داخل الصيدلية ، وعدم وجود مقياس حرارة داخل الصيدلية البيطرية. .

ودعا فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، مربي الماشية إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة باستخدام الجرعات، والتأكد من مصدر الأدوية وسلامة محتواها وطريقة الاستخدام والالتزام بالأوقات المخصصة للجرعات مع مراعاة الحفظ السليم وذلك للحصول على أفضل نتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى