أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

فرنسا تفاجئ الأرجنتين بتحرك عاجل بعد السخرية من مبابي.. وجهة رسمية ترد

اشتكى رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوجريت، في رسالة إلى نظيره الأرجنتــــيني من التهكم “غير الطبيعي” من جانب لاعبيه ضد كيليان مبابي خلال احتفالات فوز نهائيات كأس العالم في قطر.

في مقابلة نشرتها يوم الجمعة صحيفة “Ouest-France “اليومية، قال، إنه كتب رسالة إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، لأنه وجد “هذه التجاوزات غير طبيعية في سياق منافسة رياضية، ولا يفهمهم، ولقد ذهب بعيدا، سلوك مبابي كان نموذجيا.

وعقب المباراة، سخر منه حارس المرمى الأرجنتيني مارتينيز في غرفة تبديل الملابس، وطلب “دقيقة صمت” لمبابي وأثناء استعراض الحافلة في بوينس آيرس حمل دمية عليها صورة لـ النجم الفرنسي على وجهه.

وحتى أن الحارس الأرجنتيني واصل تهكمه خلال احتفال في موطنه مار ديل بلاتا يوم الخميس عندما قال أمام 100 ألف متفرج عن الفرنسي أوريليان تشواميني قبل أن ينفذ إحدى ركـــــلات الترجيح.

دعوة لتحقيق الفيفا

وكان وزير المالية الفرنسي برونو لومير قد دعا في مقابلة إذاعية إلى الفيفا للتحقيق في الإهانات “المهينة” التي أطلقها لاعبو كرة القدم الأرجنتينيون ضد اللاعبين الفرنسيين، وقال لو مير: “هذه إهانات لا تستحقها، وماذا يفعل الفيفا؟”.

وأضاف: “الرياضة هي مسألة لعب نزيه وإظهار الاحترام للآخرين، وإظهار الاحترام للخاسرين أيضًا”، كما أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية ، سلوك الأرجنتينيين في مقابلة مع آر تي إل.

وقال: “نويل لو جريت يفعل ذلك بالضبط، لقد طلب من نظيره كلوديو تابيا توضيحات، أجد أنه من المؤسف أن الطريقة التي تصرف بها هذا الفريق الأرجنتيني بعد هذا الفوز لا تستحق المباراة التي رأيناها، هذه تعليقات غير ملائمة” .

عنصرية من التانجو

ردت على الفور عندما اشتملت هتافات الجماهير الأرجنتينية على اعتداءات عنصرية على بعض لاعبينا مثل كومان: “كان هناك أيضا بعض التهكم غير اللائق من تشواميني، وهو مجرد فظ، إنهم فائزون غير رشيقين”.

وأضافت: “هناك تهكم غير لائق وعنصرية غير مقبولة، أنا سعيد لأن لو جريت قدم شكوى وهو يتخذ هذه الخطوة مع نظيره، إميليانو مارتينيز لا يبرز، إنه مثير للشفقة للغاية، ولقد تمـــكنت من التحدث إلى كيليان مبابي على متن الطائرة ولديه بعض الطريق ليقطعها فيما يتعلق بهذا”.

اقرأ ايضًا

إعادة نهائي كأس العالم؟.. الأرجنتين تسخر من التماس فرنسا بتعليق ناري

زر الذهاب إلى الأعلى