أبرز الموادثقافة وفنونمنطقة حائل

فنون حائل تستعرض ألوانها الشعبية بمهرجان “بيت حائل”

المناطق_واس

سجلت فرق الفنون الشعبية بحائل حضورًا لافتًا أمام زوار بيت حائل الذي يقام في نسخته الثانية في متنزه أجا بارك الترفيهي، حيث استمتع الحضور من جميع الفئات بمشاهدة هذا اللون المميز من الفنون الشعبية التي تقدمها “فنون حائل الشعبية” لزوار البيت والتي أضفت أجواءً تراثية جميلة على البيت.

 

وبين رئيس فرقة حائل للفنون الشعبية في بيت حائل مرسال المرسال أنه يقدم أكثر من 30 شابًّا تتفاوت أعمارهم من 20- 35 عامًا عددًا من فنون حائل الشعبية المتنوعة حيث يستمرون بأداء تلك الفنون على مدى 3 ساعات يوميًا أمام زوار البيت، مشيرًا إلى أن من أبرز الفنون الشعبية الحائلية فن “العرضة والسامري”، التي تستهوي الكثير من محبي الموروث الشعبي وتشتهر بها المنطقة، مبينًا أنه يستخدم في العرضة الطيران والدفوف والسيوف والبيرق، مؤكدًا الفنون الحائلية الشعبية دائمًا ما تكون حاضرة في مثل هذه المهرجانات.

 

يذكر أن فعاليات مهرجان بيت حائل في نسخته الثانية ” البيت بيتكم .. يا بعد حيي “، تقام بمتنزه أجا بارك بهدف تعريف الزوار بحياة الأجداد في مأكلهم وملبسهم ومسكنهم وحياتهم العامة منذ القدم، إضافة إلى تقديم العديد من العروض والفنون الشعبية من المنطقة وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى