لقاء

فيديو| د. عبدالله الربيعة: يسجل الفريق متعدد التخصصات نجاحاً جديداً في تاريخ المملكة بمساعدة التوائم السيامية ليعيشوا حياة طبيعية

قال الدكتور عبدالله الربيعة في تصريحات للإخبارية إنه بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، تم نقل التوأم “حسانة وحسينة” إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في وزارة الحرس الوطني، وقام الفريق الطبي منذ اللحظات الأولى بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة بالأخص فحوصات الدم والبول بالإضافة إلى التحاليل المخبرية الدقيقة.

وأضاف أن العملية معقدة بما تمثله من اشتراك في أسفل البطن واسفل الحوض، والكبد، والأمعاء الدقيقة، والجهاز التناسلي والبولي، موضحا أن كل هذه الاشتراكات في منطقة ضيقة تعقد العملية، وتمثل تحديات للفريق الطبي.

وشكر الفريق الطبي الذي اكتسب خبرة على مدى السنوات الماضية في التعامل مع مثل هذه الحالات، مما جعل المملكة أحد المراجع الطبية في هذا التخصص الدقيق.

وأكد أن 35 من الاستشاريين الطبيين شارك في هذه العملية، بالإضافة إلى التخصصات المتنوعة، مثل التخدير وجراحة الأطفال، وجراحات الجهاز البولي والتناسلي، والعظام، وخلفهم الكثير من الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات لتكتمل العملية بنجاح يضاف في سجل المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى