أبرز الموادعلوم وتكنولوجيا

فيديو.. محمد حسن الشيخ: «التسويق للسياحة عبر مشاهير مواقع التواصل تأثيره سحري»

الشيخ: 4.2 مليار مستخدم سنويا لـ السوشيال ومليار زائر شهري لـ تويتر

المناطق ـ فريق التحرير

قال الكاتب الصحفي محمد حسن الشيخ، مدير تحرير صحيفة المناطق السعودية وعضو نقابة الصحفيين المصرية، إن على المؤسسات التي تبحث عن النجاح أن تستغل مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها في الترويج لمنتجاتها.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج “همزة وصل” المعروض عبر قناة النيل المصرية، أن وسائل التواصل باتت مسيطرة على العالم، حيث إن أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية يستخدمونها.

وأوضح “عضو نقابة الصحفيين المصرية” أن عدد المستخدمين لـ “إنستغرام” بلغ نحو مليار شخص شهريا، بينما يحقق تويتر نحو 371 مليون زيارة في الشهر، فيما يحقق فيس بوك نحو مليار و600 مليون نشط، وكلها أرقام ضخمة يجب أن يتم استغلالها.

وبين محمد حسن الشيخ، أن استضافة الشخصيات المشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للمنتج السياحي والأماكن السياحية، يحقق عائدات ضخمة، إذ إن زيارة المشاهير لتلك الأماكن تساهم في الترويج لها أفضل ألف مرة من نشر مئات الإعلانات في الصحف، والشوارع، وكما يقال في الإعلام “الصورة بـ 1000 كلمة”.

واختتم “الشيخ” حديثه لـ برنامج “همزة وصل” أن المتابع للشخصية المشهورة يحب أن يقلدها، ويذهب إلى الأماكن التي تزورها، لأنه في الحقيقة معجب بكل تصرفاته، ومن هنا يكمن التأثير السحري للمشاهير في عملية الترويج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى