أبرز الموادأهم الاخبارالاقتصادالرؤية السعودية 2030

فيديو| وزير الاتصالات يرصد رحلة نجاح المملكة في الاقتصاد الرقمي

بمساعدة مباشرة من سمو ولي العهد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لوزير الاتصالات عبدالله السواحة، خلال حديثه في أحد المؤتمرات، حول تجربة المملكة الرائدة في التحول الرقمي والاقتصاد الأخضر.

وفي الفيديو، ظهر وزير الاتصالات، مؤكدًا قوله: “سوف أشارككم قصة، عام 2017، تواصلتم معي ومع رئيسي سمو ولي العهد، وقلتم إنه من غير المقبول للاقتصاد الـ 18 على مستوى العالم، ألا يكون بين أفضل 20 أو 30 دولة في كل المجالات، بما في ذلك الاقتصاد الرقمي”.

وتابع: ” خلال ذلك الوقت كان ترتيبنا  في سرعة الإنترنت الـ 105 عالميا، وهذا ما دفعني للعودة إلى رئيسي، وقلت له لدي خطة من 3 سنوات للوصول إلى أفضل 3 دول، لكن لتحقيق ذلك لدي مطلبين”.

واستطرد:  “ولأن سموه يفكر دائمًا للصورة الكبرى ويهتم بالتفاصيل قال لي، ما المطلوب لاختصار هذه المدة إلى عامين، فقلت له احتاج إلى شيئين، أولهما أن توافق على حزمة تحفيز رقمية، حتى نتمكن من طرح تقنيات الألياف الرقمية الضوئية والـ 5 جي بشكل أسرع، وثانيا أحتاج إلى مساعدتك مع أحد الوزراء ـ لأنه يتحفظ على تقديم الصلاحيات بخصوص الطيف الرقمي ـ وعرضت عليه الطيف الذي نحتاجه للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وفقا للاتحاد الدولي للاقتصاد”.

وأكمل:  “فسألني من هذا الوزير فأجبت، سموك، لا تنزعج، لكن هذا الوزير هو أنت، بصفتك وزير الدفاع، وعلى الفور قرر تشكيل لجنة، وهذا يظهر مدى الشجاعة وسرعة التنفيذ والحسم في اتخاذ القرار”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى