منطقة المدينة المنورة

فيصل بن سلمان يفتتح ملتقى العقيق الثقافي السادس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس ملتقى العقيق الثقافي السادس الذي ينظمه نادي المدينة المنورة الأدبي الثقافي و الاحتفال بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيس النادي .

وقال رئيس نادي المدينة المنورة الأدبي الثقافي الدكتور عبدالله بن عبدالرحيم عسيلان في كلمته إن النادي يحتفي بمناسبة مرور ٤٠ عاماً على إنشائه، كانت حافلة بالعطاء المتدفّق أدباً وثقافة، وانطوت على أنشطة وفعاليات علمية وأدبية وثقافية، كما أضاءت الساحة الأدبية بطباعة المؤلفات والأعمال الأدبية التي أربت على ٢٠٠ كتاب ومطبوع، وأشرقت في مستهلّها بكوكبة من رجال الأدبث والثقافة في المدينة المنورة جمعتهم أسرة الوادي المبارك، وعلى رأسهم الأديب عبدالعزيز الربيع رحمه الله الذي كان أول من رأس النادي بعد تأسيسه عام ١٣٩٥هـ، ثم تلاه الأديب المتألق والشاعر المبدع محمد هاشم رشيد، مؤكداً أن مسيرة النادي ستمتد إلى ما شاء الله بالعطاء والبذل بتوفيق الله.

وقدّم الدكتور عسيلان الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان على رعايته للحفل ودعمه السخي للنادي ومنسوبيه من الأدباء والمثقفين، كما شكر الشخصيات الثقافية المحتفى بهم من أبناء طيبة البررة الذين كان لهم دور في مسيرة النادي، وهم الدكتور محمد يعقوب تركستاني والأستاذ عبدالرحمن الشبل والأستاذ أنور أبو المجد حريري.

ورفع الدكتور عسيلان أكف الضراعة لله عز وجلّ أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأن يسدد على طريق الخير خطاهم وأن يديم عليهم نعمة الصحة والعافية والأمن والرخاء وأن يدفع عن بلادنا كيد الكائدين وحقد الحاقدين.

وألقى الشاعر يوسف الرحيلي قصيدة شعرية ،كما شهد الحفل عرضاً مرئيًّا عن مسيرة النادي بعنوان “نادي المدينة والأربعين الأدبية”.

وفي ختام الحفل كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان المُحتفى بهم في هذه الدورة من الملتقى، وهم الدكتور محمد يعقوب تركستاني، وعبدالرحمن الشبل، وأنور أبو المجد حريري.

ويشارك في الملتقى خمسة وعشرون أديباً ومثقّفاً بأبحاث تتناول الحركة الأدبية والثقافية في المدينة المنورة خلال ٤٠ عاماً، إضافة إلى مسيرة الأندية الأدبية في المملكة، ويستمرّ ثلاثة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى