أبرز الموادالرياضة

فيورنتينا يقسو علي نابولي بخماسية في كأس إيطاليا

فجر فريق فيورنتينا الأول لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مضيفه نابولي 5-2 بعد التمديد «الوقت الأصلي 2-2» في مباراة مثيرة شهدت ثلاث بطاقات حمراء، الخميس، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وكان فيورنتينا البادئ بالتسجيل عبر الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش «41»، لكن نابولي رد بسرعة بعد ثلاث دقائق عبر الدولي البلجيكي دريس مرتنس.

وتلقى فيورنتينا ضربة موجعة بطرد البولندي بارتومي درانجوفسكي حارس مرماه لإعاقته المقدوني الشمالي إليف الماس المنفرد خارج المنطقة «45+2»، فاضطر فينتشنزو إيطاليانو مدربه إلى إخراج جوزيف ألفريد دنكن لاعب الوسط الغاني للدفع ببييترو تيراتشانو الحارس البديل «45+4».

وفي الوقت الذي اندفع نابولي مطلع الشوط الثاني، بحثًا عن هدف الفوز، حصل فيورنتينا على ركلة حرة خارج المنطقة فانبرى لها المدافع كريستيانو بيراجي لكنها ارتدت إليه من الحائط البشري فهيأها لنفسه مرة أخرى وسددها بيسراه ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك «58».

وطرد لوسانو بعدها بأربع دقائق بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد بسبب تدخل قوي على الأرجنتيني نيكولاس جونساليس «84».

وزادت محن نابولي بطرد الإسباني فابيان رويس لاعب وسطه البديل، إثر إعاقته البديل الفرنسي جوناثان إيكونيه، لحظة انطلاقته منفردًا في هجمة مرتدة (90+2).

لكن الفريق الجنوبي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما استغل بيتانيا تمريرة عرضية داخل المنطقة لعبها مرتنس بكعب قدمه أمام المرمى فتابعها بيمناه في الشباك فارضًا اللجوء إلى التمديد.

ومنح لورنتسو فينوتو التقدم مجددًا لفيورنتينا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من المغربي يوسف مالح «105+1»، قبل أن يوجه البديل الدولي البولندي كريستوف بيونتيك الضربة القاضية لنابولي بتسجيله الهدف الرابع لفيورنتينا بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من فينوتي «108»، وعزز مالح النتيجة بالهدف الخامس بتسديدة بيسراه اثر تمريرة لإيكونيه «119».

زر الذهاب إلى الأعلى