محليات

في لقاء “خبرتي التجارية”.. الكثيري يحول خسارته لمشروع بدعم وتمويل من بنك التسليف

لم يستسلم الشاب خالد الكثيري للفشل بل حارب خسارته في مشروعة الأول متخطيا تلك البداية غير الموفقة حتى حقق هدفه، الذي رسمه منذ صغره.

العمل التجاري وحب المغامرة كان ملازما للكثيري منذ طفولته، وقد مارس التجارة مع والده وتعلم الكثير مستفيدا من التجارب والتي جعلته يضع له كيانا تجاريا بارزا في السوق.

تلك القصة التجارية بطلها شاب استفاد من دعم البنك السعودي للتسليف والادخار، تم استضافته من قبل البنك كأحد الرياديين الممولين، في لقاء مفتوح مع الشباب والمهتمين بمجال العمل الحر؛ وذلك لينقل تجربته التجارية، وذلك في إطار برنامج “خبرتي التجارية” التي يقدمها البنك عبر المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة.

وتمكن ضيف اللقاء /خالد مرشد الكثيري، أن يكون المؤسس والمدير التنفيذي لشركة جمولي الترفيهية (عالم جمولي) وهي من اكبر الشركات السعودية التي تعمل على خط الترفيه التعليمي للأطفال واحد الأفكار النادرة والجديدة في المملكة.

وتحدث الكثيري عن بداياته ونشأته في محافظة عفيف وانتقاله الى العاصمة الرياض، حيث كان محباً للعمل منذ صغره وكان مرافقا لوالده وتعلم الكثير وكانت له عدة تجارب البعض منها فشل والآخر حقق نجاحاً جزئياً والتي جعلته لايستسلم لأي إخفاقات، وكان منها انه قام بشراء محل تموينات بمبلغ 80 الف ريال وتم بيعه بعد عدة سنوات بمبلغ 350 الف ريال.

وذكر الكثيري انه كان موظفاً لعدة سنوات والتي من خلالها أسس نفسه واصبح بإمكانه ان يتخلى عن الوظيفة ويستقل بعمل خاص، موجها ًرسالة لجميع من حضر اللقاء “لقاء خبرتي” ان الشخص يستطيع ان يتخلى عن وظيفته بعد ان يتعلم ويصبح لديه معرفة تامة بمؤشرات نجاح وفشل أي مشروع، مشددا على أهمية التجربة والتنوع في مجالات التجارة.

وبين الكثيري انه واجه الكثير من المصاعب قبل الدخول في هذا المشروع وسافر كثيراً لتطوير فكرة مشروعه مع مواجهة الكثير من المواقف المحرجة جداً وخاصة في التمويل وكيفية الحصول على مبلغ المشروع.
وختم الكثيري بالرد على استفسارات الحضور، مقدماً رسالة ثمينة جداً بنصحهم في الدخول في هذا العالم ، مع تحملهم أي تبعات او صدمات تحدث لك وخاصة في بداية المشروع.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم ضيف اللقاء “لقاء خبرتي ” من قبل الأستاذ حمد بن حضير، مدير إدارة المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة ببنك التسليف، بدرع وشهادة شكر.

زر الذهاب إلى الأعلى