أبرز الموادمنوعات

قتيلان وعشرات الإصابات في حادث انقلاب قطار بتونس

المناطق_متابعات

قتل شخصان وأصيب أكثر من 30 آخرين، فجر اليوم الأربعاء، خلال انقلاب قطار الخطوط البعيدة الرابط بين تونس العاصمة ومحافظة قابس، وذلك على مستوى محطّة مساكن شرق البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن القتيلين هما سائق الحافلة ومساعده، في حين تم نقل الجرحى الذين تفاوتت درجة إصاباتهم إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، انقلاب القطار بالكامل وخروجه عن السكة، مما تسبب في تضرر أغلب عرباته، وأدّى إلى حالة من الفزع والخوف بين المسافرين، كما تم تداول صور الضحايا.

وتحقّق السلطات المسؤولة، في أسباب الحادث الذي لم تعرف دوافعه بعد.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت تونس عدة حوادث لخروج قطارات عن سككها وانقلابها، سواء المخصصة لنقل المسافرين أو البضائع، أو تصادمها مع وسائل نقل مختلفة، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين، وسط دعوات لتجديد أسطول القطارات وصيانة وتأهيل السكك الحديدة الممتدة في كل مدن البلاد وتجديدها وكذلك تجهيزها بحواجز على مستوى تقاطعها مع الطرقات.

وتشير إحصاءات الشركة التونسية لسكك الحديد إلى تسجيل 100 حادث قطار سنويا. وتسجّل أغلبها في تقاطع السكك مع الطرقات.

ووقع أسوأ حادث قطار في تونس عام 2015 في مدينة الفحص من محافظة زغوان الواقعة شمال البلاد، عندما توفي 19 شخصاً وجرح 98 آخرون، إثر تصادم قطار ركاب وشاحنة.

من حادث قطار تونس

زر الذهاب إلى الأعلى